نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 يوفنتوس يقسو على روما ويبلغ نصف النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarMajd Aqel
مدير شبكة الكرة العالمية

مدير شبكة الكرة العالمية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4271

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: يوفنتوس يقسو على روما ويبلغ نصف النهائي    الأربعاء يناير 25, 2012 1:26 am




صعد فريق يوفنتوس الإيطالي إلى نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه على نظيره روما 3-صفر في ربع النهائي اليوم الثلاثاء على ملعب يوفنتوس أرينا في تورينو.

وكان صُنّاع هذا الفوز والتأهل كل من، إيمانويل جياكيريني (6) وأليساندرو دل بييرو (30) ومدافع روما الدنماركي كيار بالخطأ في مرماه (90).

تفاصيل اللقاء

أبرز ما ميز اللقاء وجود النجمين المخضرمين فرانشيسكو توتي وأليساندرو دل بييرو أساسيين على أرض الملعب منذ البداية.

ومن دون أي مقدمات تقدم يوفنتوس مبكراً بعد (6) دقائق من بداية اللقاء عبر اللاعب إيمانويل جياكيريني الذي وجد نفسه بمواجهة المرمى من تمريرة بينية لبارزاغلي فوضع الكرة في شباك حارس روما الهولندي مارتن ستكلنبرغ.

وتابع فريق السيدة العجوز أفضليته في هذه الدقائق الأولى باختراقات إستيغاريبيا وفرص بورييللو الخطيرة، لكن روما لم يسكت أيضاً وكادت تسنح له فرصة خطيرة من خلال المتألق ميراليم بيانيتش الذي مرر لسمبليسيو لكن الدفاع تفطن لها (18).

وبينما كان روما يبحث عن نفسه وعن تعويض الهدف المبكر، جاءته الصفعة القوية من النجم أليساندرو دل بييرو الذي اخترق دفاعات روما ومن على مشارف المنطقة سدد كرة رائعة مقوسة انحرفت عن مسارها في الهواء وخدعت ستكلنبرغ معلنة عن هدف يوفنتوس الثاني (30).

ثم اندفع ذئاب روما بكل ما أوتوا من قوة إلى الأمام بغية تصحيح الأمور وانقلب اللعب كله في نهاية الشوط الأول إلى نصف ملعب اليوفي ولم يبقى في الخلف إلا قلبي دفاع روما فقط.

لكن وبغفلة من الجميع كاد إستيغاريبيا أن يسجل الهدف الثالث للسيدة العجوز بعدما انفرد بالحارس من هجمة مرتدة سريعة لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (40).

ثم كاد بيانيتش يهز الشباك من ركلة حرة بعيدة المدى ضلت طريقها للمرمى بسنتيمترات قليلة (43)، لكن شيئاً لم يتغير فيما تبقى من دقائق لينتهي الشوط الأول بتفوق يوفي بنتيجة 2-صفر.

الشوط الثاني

مع مرور عشر دقائق من الشوط الثاني قام مدرب روما الإسباني لويس أنريكي بإخراج بويان كركيتش وأدخل مكانه اللاعب بوريني.

وانخفض أداء الفريقين في هذا الشوط لكن مع أفضلية نسبية للسيدة العجوز من خلال تمريرات إستيغاريبيا العرضية الخطيرة، في حين كان لاعب وسط روما الأرجنتيني فرناندو غاغو يجرب حظه بين الحين والآخر من خلال تسديداته القوية من خارج المنطقة.

بعد ذلك رد مدرب يوفنتوس أنطونيو كونتي على تبديل إنريكي بإدخال أليساندرو ماتري مكان ماركو بورييللو (63).

مرة أخرى شكل إستيغاريبيا الخطورة عندما اخترق من الجهة اليسرى بسرعة وأجبر سمبليسيو على ارتكاب الخطأ ضده وبالتالي الحصول على البطاقة الصفراء، فنفّذ بيرلو الركلة الحرة لكنها لم تثمر (67).

وبالتبديل الثاني لروما دخل ليوناردو غريكو مكان سمبليسيو، لكن روما تلقى الضربة الموجعة بعد ذلك بطرد نجمه الشاب إريك لاميلا لركله كيلليني من دون كرة (68).

ثم لعب لويس إنريكي آخر ورقاته بإدخال سيموني بيروتا مكان توتي بغية العودة بالنتيجة رغم صعوبة هذا الموضوع كونه متخلف بهدفين ويلعب بلاعب أقل.

وكاد ماتري يضيف الهدف الثالث ليوفنتوس لولا تدخل الدفاع (74).

ثم خرج صاحب الهدف الرائع دل بييرو ودخل مكانه فابيو كوالياريلا تحت جناح تصفيق الجماهير المحبة لهذا النجم (77)، ومن أول لمسة له كاد كوالياريلا أن يسجل الهدف الثالث لفريقه لولا إصابة تسديدته للعارضة (79).

وبتمريرة رائعة من بيرلو دخل كوالياريلا لمنطقة روما ومرر الكرة للمتقدم من الخلف إستيغاريبيا الذي سددها بيسراه بعيدة بعض السنتيمترات عن مرمى الحارس ستكلنبرغ (81).

واستبسل دفاع روما في الذود عن مرماه في آخر دقائق المباراة بعد سيطرة يوفنتوس على الأجواء في ظل النقص العددي في صفوف المنافس.

وفور دخوله بديلاً تلقى الصربي كراسيتش لاعب يوفنتوس بطاقة صفراء للعبه الخشن مع غاغو (89).

وفي آخر ثواني المباراة استطاع يوفنتوس تعزيز تقدمه بهدف ثالث عبر مدافع روما كاير الذي سجل هدفاً بالخطأ في مرماه عندما كان يحاول إبعاد الكرة من أمام ماتري (90).

ولم يحدث بعد ذلك أي تغيير في النتيجة لينتهي اللقاء بفوز يوفنتوس 3-صفر وببلوغه نصف النهائي حيث سيواجه الفائز من مباراة ميلان ولاتسيو والتي ستلعب بعد غد الخميس.



التوقيع


عذرا "نيوتن" ♥ البايرن هو الذي يجذبنا ♥

عذرا "ديكارت" ♥ أنا بافاري إذاً أنا موجود ♥

عذراً "دافنشي" ♥ البافاري أجمل من الموناليزا ♥

عذراً" أديسون" ♥ البايرن هو مصباح العالم ♥

عذرا "ايتها الشمس" ♥ البايرن هى اشراقتي ♥

عذراً "روما" ♥ كل الطرق تؤدي إلى ميونخ ♥

عذراً "جولييت" ♥ المانيا هي حبيبتي ♥



 

يوفنتوس يقسو على روما ويبلغ نصف النهائي

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -