نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 بوروسيا دورتموند يشارك بايرن ميونيخ في الصدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarMajd Aqel
مدير شبكة الكرة العالمية

مدير شبكة الكرة العالمية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4271

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: بوروسيا دورتموند يشارك بايرن ميونيخ في الصدارة    الإثنين يناير 23, 2012 4:53 am




ضرب بوروسيا دورتموند حامل اللقب بقوة, وسحق مضيفه هامبورغ 5-1 اليوم الأحد في المرحلة الثامنة عشرة (الأولى إياباً) من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع دورتموند رصيده إلى 37 نقطة وبقي متخلفاً بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ الذي سقط مجدداً الجمعة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3، ومتقدماً بفارق الأهداف أيضاً على شالكه, الذي تغلب أمس على شتوتغارت 3-1، فيما تجمد رصيد هامبورغ عند 19 نقطة في المركز الرابع عشر.

على ملعب نوردبنك ارينا، جدد بوروسيا دورتموند فوزه على هامبورغ بعد أن كان هزمه ذهاباً في المرحلة الأولى 3-1 في دورتموند، وبدأ لقاء العودة وهو مصمم على تحقيق الشراكة في الصدارة التي حن إليها كثيراً وطال انتظارها هذا الموسم، من خلال هجمات متكررة ومنظمة أربكت دفاعات هامبورغ.

وافتتح دورتموند التسجيل مبكراً في الدقيقة 16 عن طريق كيفن غروسكروتس بعد أن تلقى تمريرة بالمقاس من الياباني شينجي كاغاوا, الذي أكد اليوم في تصريحات صحافية أنه يرى أن مستقبله مع دورتموند, ولا يريد الدفاع عن ألوان أي فريق آخر من الكبار مثل ميلان الإيطالي أو مانشستر يونايتد الإنكليزي، معتبراً أن الكلام الذي يثار حول احتمال انتقاله إلى أحدهما هو مجرد ضرب من التكهنات والشائعات.

وقال كاغاوا (22 عاماً) لصحيفة دي فيلت: "صحيح الآن أن نجاحي بدأ مع دورتموند. هناك شائعات وستكون في المستقبل أكثر وأكثر، لكن كل كلام حول هذا الموضوع يجعلني أكثر برودة".

وانضم كاغاوا إلى بوروسيا دورتموند عام 2010 من سيريزو أوساكا بموجب عقد يمتد حتى 2013 مقابل 350 ألف يورو، لكن مساهمته الكبيرة في حصول فريقه على اللقب المحلي رفعت قيمته إلى 14 مليون يورو.

وصمد هامبورغ بعد الهدف الأول نحو 20 دقيقة ثم اهتزت شباكه مرة ثانية في الشوط الأول من القدم اليمنى للبولندي روبرتو ليفاندوفسكي, الذي رفع رصيده إلى 13 هدفاً في البطولة، بعد أن تلقى كرة من مواطنه ياكوب بلاشتشيكوفسكي (37).

وفي الشوط الثاني، تبادل البولنديان الأدوار فمرر ليفاندوفسكي, وسجل بلاشتشيكوفسكي الهدف الثالث (58).

وحصل لاعب وسط دورتموند موريتس لايتنر، بديل سيباستيان كيهل، على ركلة جزاء إثر تعرضه للإعاقة من قبل دينيس ديكماير ترجمها بلاشتشيكوفسكي إلى هدف ثان شخصي ورابع لفريقه (76).

ومرر غروسكروتس كرة متقنة إلى ليفاندوفسكي فأضاف هدفه الثاني الشخصي والخامس لفريقه (83) قبل أن يقلص البيروفي خوسيه باولو غيريرو الفارق, بعد أن وصلته كرة تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (86).

ومن جهة أخرى حسم باير ليفركوزن وصيف البطل مواجهته مع ضيفه ماينتس بالفوز عليه بثلاثة أهداف للتشيكي زدينيك بوسبيتش (11 خطأ في مرمى فريقه), ومانويل فريدريتش (35) ولارس بندر (70)، مقابل هدفين ليوجين بولاسكي (50) والإيطالي الأصل ماركو كاليغيوري (53).

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 29 نقطة وبقي سادساً، فيما تجمد رصيد ماينتس عند 18 نقطة في المركز الخامس عشر.



التوقيع


عذرا "نيوتن" ♥️ البايرن هو الذي يجذبنا ♥️

عذرا "ديكارت" ♥️ أنا بافاري إذاً أنا موجود ♥️

عذراً "دافنشي" ♥️ البافاري أجمل من الموناليزا ♥️

عذراً" أديسون" ♥️ البايرن هو مصباح العالم ♥️

عذرا "ايتها الشمس" ♥️ البايرن هى اشراقتي ♥️

عذراً "روما" ♥️ كل الطرق تؤدي إلى ميونخ ♥️

عذراً "جولييت" ♥️ المانيا هي حبيبتي ♥️



 

بوروسيا دورتموند يشارك بايرن ميونيخ في الصدارة

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -