نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 "بيكيه" : ( بويول ) اخي .. ( بيب ) جوهرنا .. ( ميسي ) ؟ إرتاحوا .. ويعجبني هؤلاء !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarthaer faiz
مشرف اللجنة الإخبارية

مشرف اللجنة الإخبارية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1370

تاريخ التسجيل : 04/04/2011

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: "بيكيه" : ( بويول ) اخي .. ( بيب ) جوهرنا .. ( ميسي ) ؟ إرتاحوا .. ويعجبني هؤلاء !!!   الأحد يناير 08, 2012 12:43 pm




أجرى المدافع المميز "جيرارد بيكيه" مقابلةً مطولةً مع صحيفه "لا فانغارديا" الإسبانيه وخلالها تطرق للحديث عن المواضيع .

بدايةً سُئل عن رأيه بالفريق حتى الآن حيث أحرز "3 ألقاب" فقال :" يمكن ان نكون أفضل بالدوري , ولكن اعتقد انه من المهم جداً الوصول لشهر "ديسمبر" ونحن أبطال الألقاب الثلاثه , "كأس السوبر الاوروبي" و "السوبر الإسباني" و أبطال العالم وايضاً كنا بالمركز الاول بدوري أبطال اوروبا وهذا شيئ ضروري لأننا سنلعب إياب دور خروج المغلوب في ارضنا , جيد , الشيئ الوحيد بالدوري هو ان ( مدريد ) قبلنا ولكن البطوله أكثر من هذا بكثير ومشاعر الفريق جيده للغايه " .

وبالحديث عن ( ريال مدريد ) ومستواهم القوي هذا الموسم قال :" لهذا يجب علينا الا نخسر الكثير لأنهم سوف يخسرون نقاط قليله جداً , هناك مباراه الإياب والتي ستكون في ( كامب نو ) والتي يمكن ان تكون حاسمه , الآن يجب علينا نمضي خطوه بخطوه , وحالياً هناك مباريات كبيره و مهمه في ( يناير ) , في الكأس التي تعد بطوله كبيره ومن الرائع الوصول للنهائي , وقبل ان نتفرض ان هناك لقاءً مع ( مدريد ) في ربع النهائي والتي ستكون مثيره جداً , نحن نتوقع ان تكون هناك اشياءً لطيفه من "يناير" إلى "مايو" ونتوقع ان يكون القتال للنهايه , إن البعض يعتقد ان السيطره الثنائيه بين ( برشلونه ) و ( ريال مدريد ) تسيئ لكره القدم , ومن الواضح ان مشجعين آخرين يريدون رؤيه انديتهم تقاتل على الألقاب , ولكن الامور الإقتصاديه تتحكم بهذا , ولذلك بأعلى الميزانيات هم الاقوى " , ليؤكد ان الأزمه الماليه لم تترك احداً وسببت المشاكل لكثير من الأشخاص , مثل عدم إستلام اللاعبين لأجورهم لعجز انديتهم على توفيرها لهم , وقال :" الأنديه الكبيره لا نلاحظ فيها هذا الشيئ ولكنها فرق النصف الثاني تعاني " , واما عن حلٍ لهذه الازمه فلقد طالب الجميع بالعمل بجد وان تساعدهم الحكومات , وقال :" نحن علينا ان نحاول الفوز من اجل جماهيرنا والناس يمكنهم ان يخففوا من الأزمه قليلاً " , وليقول عن الناس :" إنهم يدفعون المال الكثير لكي يرونا ونحن علينا مكافأتهم ".

"بيكيه" قال عن رأيه باللعب بوقتٍ متأخر من الليل فقال :" صحيح ان اللعب في الـ "10:00" تكون قليلاً متأخره خصوصاً للأطفال , لذلك أفضل وقت هو في الـ ( 7:00 ) و الـ ( 8:00 ) " .

"بيكيه" الذي يلعب بالدفاع بجوار "بويول" قال :" إنه مؤثر جداً , إنه مثل اخ لي في غرفه تبديل الملابس , دائماً لدينا إنسجام جيد بيننا و عندما نلعب نفهم بعضنا بشكلٍ رائع جداً , صداقتنا اكبر من الزي الذي نرتديه , نأكل معاً وهذا يساعدنا كثيراً في بعض الأحيان حيث نفهم ما يجب فعله من نظره واحده , ( كارليس ) مثال للكبار والصغار , الامر يستغرق كثيراً للحصول على شاره القياده والامر صعب جداً في نادينا لأن هناك ضغط كبيراً , الآن لم يعد ذلك كثيراً لاننا نفوز بإنتظام منذ ( 3 سنوات ) ولكن عندما كنا بالمواسم التي لا نفوز بأي بطوله يكون وضع ( الكابتن ) معقد جداً " .

وعند سؤاله هل سيكون هناك نفس الإنسجام لو كان مع ( مونتويا ) او ( فونتاس ) قال :" لم افكر بهذا ولكن من المؤكد انهم يرونه مثالاً ويتعلمون من ذوي الخبره , ولكن بطبيعه الحال هناك علاقات مميزه جداً مع كل أعضاء الفريق الثاني و ( فونتاس ) على سبيل المثال لديه الكثير من القوه والصلابه " .

وبالحديث عن تواجده سابقاً مع "ميسي" و "سيسك فابريغاس" بفريق الشباب نجده يقول :" كان جيداً للغايه , كما كان لدينا العديد من الزملاء الجدين للغايه , كنا نعمل الكثير ونحاول التحسن من يومٍ لآخر , حدث ذلك للجميع , مع ( سيسك ) , مع ( ليو ) وبهذه الروح تمكنا من جلب الكثير من الخير لنا , في كل موسم يرتفع عدد لاعبين ( الكانتيرا "مدرسه الشباب" ) وهذا جيدٌ جداً للنادي لأن هناك ازمه إقتصاديه , ويمكن ان يشكلوا ميزانيه عاليه , كما ان العدد كبير من ( الكانتيارا) , فهي الوطن والناس يشعرون فيها بتحدٍ كبير " , ليقول عن كون نجوم البارسا الأغلى بالعالم وهل لذلك تأثير ليكونو الأفضل بالعالم قال :" من المؤكد ذلك وهذا عند البارسا و ( ريال مدريد ) ولكن إذا القيتم نظره للفريق الاول فهناك العديد من اللاعبين الذي كلفوا النادي "صفرا" لانهم قادمين من مدرسه الشباب " .

ورداً على سؤال "من هو ( بيب ) ؟؟" قال :" إنه ( بيب ) جوهر هذا الفريق , فمنذ وصوله جعل الامور واضحه جداً ونحن مع افكاره حتى الموت , لم يكن هناك اي مدرب قادر على تحقيق "13 لقب" من "16" ممكن خلال "3.5 سنه" والآن هذا الكلام قد ولى , ( بيب ) ترك بصمته وسيكون من الصعب العثور على بديلٍ له , ولكن نحن لا نفكر بذلك فعلينا الإستمتاع به , إنه يحفزنا كثيراً ويبحث دائماً عن الإضافات على الرغم من انه احرز كل الألقاب , يطالبنا بالحفاظ على جوعنا للألقاب منذ يومنا الاول , وهذا هو المفتاح , لقد كان هناك العديد من اللاعبين المهمين ولكنه تخلى عنهم ولا نعرف السبب , ولكن ربما لأنهم لا ينجحوا بتجديد انفسهم " , وتابع حديثه عنه :" ( بيب ) يملك فلسفه ( كرويف ) وقد تعلمها عندما كان لاعباً , لمسه , لمسه , لمسه والسيطره على الكره , وان تكون الحيازه عاليه جداً , في التدريب يدربنا على هذا و يبدأ العمل بالوسط عند "تشافي" و "إنييستا" ... و "بيب" يقول عنا جيدين جداً وهو يشعر بالفخر لوجود هؤلاء اللاعبين " .

وعندما سُئل عن اللعب الممتع جداً الذي يقدمه البارسا للجمهور وان اللاعبين يكونوا سعيدين في المباريات قال :" نتمتع عندما نشعر ان المباراه لصالحنا ولكن عند ( 0-0 ) لا نتمتع ولا يكون وقت لذلك , ولكن مع هذا الفريق عندما نضمن الفوز ونلعب بشكلٍ جيد نكون اسياد المباراه " .

وعن زملائه السابقين في "مانشيستر يونايتد" وماذا يقولون له قال :" لقد تحدثت مع السير ( اليكس فيرغسون ) مع ( فيرديناند ) مع ( روني ) والحقيقه انهم يدركون جيداً ماذا نفعل , ( روني ) يقول لي :" ( ميسي ) رائع جداً " , ويشعر بالإعجاب " .

ليقول عن ( ميسي ) :" إنه يقود هذا الفريق ليكون الأفضل بالتاريخ , شكراً له لأنه قادنا للفوز بعديد الألقاب وإنه لمن دواعي سروري ان يكون معنا , إنه يلعب بنفس الروح التي كان يملكها منذ ( 13 عاماً ) والآن هو لاعب كبير ونتوقع له المحافظه على هذا المستوى طويلاً , إنه قادر على التطور وليس علينا السؤال عن هذا لأنه يحب هذه اللعبه و امامه سنوات عديده " .

وعن ما إذا سيكون الأفضل بالعالم وسيأخذ الكره الذهبيه :" هذا واضح , إنه منذ سنوات عديده بمستوى عالٍ جداً وهو الأفضل بالعالم " , وعن ما إذا كان سينتقل "ميسي" لفريقٍ غير البارسا قال :" أنا اعرفه كثيراً و اود ان اقول بصدق أنه يكن الكثير لألوان البارسا كما يشعر انه بمنزله , لقد تلقى العديد من العروض المغريه , ولكن كونوا علي ثقه انه سيبقى هنا طويلاً " .

وعن نفسه فأكد انه سعيدٌ جداً بالبارسا وانه ما زال يأمل ان يكون يوماً رئيساً للبارسا , وفي نهايه التصريح سُئل عن المهاجم الذي يعجب به قال :" الكثير , ( دروغبا ) في سنتي الاولى مع ( مان يونايتد ) , ( رونالدو ) جيد جداً و ( روني ) " .



التوقيع




 

"بيكيه" : ( بويول ) اخي .. ( بيب ) جوهرنا .. ( ميسي ) ؟ إرتاحوا .. ويعجبني هؤلاء !!!

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -