نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 تشلسي ينقذ مدربه بعد فوزه على نيوكاسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarMajd Aqel
مدير شبكة الكرة العالمية

مدير شبكة الكرة العالمية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4271

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: تشلسي ينقذ مدربه بعد فوزه على نيوكاسل   الأحد ديسمبر 04, 2011 5:47 am




على ملعب "ساينت جيمس بارك"، نفض تشلسي عنه غبار العروض المتواضعة التي قدمها مؤخراً وتمكن من حسم قمة المرحلة مع مضيفه نيوكاسل بالفوز عليه 3-صفر.

ودخل تشلسي إلى هذه المباراة وهو يمر في أزمة حقيقية حيث لم يحقق سوى انتصار واحد في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات ما زاد الضغوط على مدربه البرتغالي الشاب أندري فياش بواش، لكن النادي اللندني نجح اليوم في تقديم مباراة مميزة ومثيرة جداً لم يحسمها حتى الثواني الأخيرة بتسجيله هدفين قاتلين وذلك بعد أن افتتح له العاجي ديدييه دروغبا التسجيل في الشوط الأول في مباراة كان عنوانها العريض الكرات المرتدة من العارضة من جهة الفريقين.

وقدم تشلسي ونيوكاسل أداءً هجومياً مميزاً منذ البداية وحصلا على العديد من الفرص أبرزها لتشلسي الذي بدأ اللقاء بدون الإسباني فرناندو توريس، في الدقيقة 14 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للنادي اللندني إثر خطأ داخل المنطقة من الفرنسي يوهان كاباي على دانيال ستاريدج فانبرى لها فرانك لامبارد إلا أنه اصطدم بتألق الحارس الهولندي تيم كرول الذي أنقذ فريقه بمساعدة القائم.

وحصل تشلسي على فرصة للتعويض بعد دقيقتين فقط لكن القائم تدخل هذه المرة ليصد تسديدة الإسباني خوان ماتا الذي مرر في الدقيقة 22 كرة مميزة لستاريدج المتوغل من الجهة اليمنى للمنطقة قبل أن يشق طريقه نحو المرمى ومن ثم يسدد كرة أرضية دون أن يتمكن من إيداعها بعيداً عن متناول المتألق كرول.

ورد نيوكاسل بفرصة أخطر في الدقيقة 35 عندما لعب كاباي كرة عرضية إلى داخل المنطقة فوصلت إلى السنغالي دمبا با الذي حولها برأسه فارتدت من الأرض وإلى القائم قبل أن يشتتها القائد جون تيري.

ثم نجح تشلسي في الدقيقة 38 في هز شباك كرول عندما مرر آشلي كول الكرة إلى ماتا من رمية جانبية فحولها الأخير إلى العاجي ديدييه دروغبا الذي تفوق على جيمس بيرش ووضعها برأسه في شباك الحارس الهولندي الذي واصل تألقه رغم اهتزاز شباكه وأنقذ فريقه من هدف ثان بعدما تصدى ببراعة لتسديدة من ستاريدج (41).

وفي بداية الشوط الثاني، كان نيوكاسل قريباً من إدراك التعادل بهدية من دروغبا الذي أخطأ في اعتراض الكرة برأسه إثر ركنية من كاباي ثم انطلق الفريق اللندني بهجمة مرتدة سريعة عبر ماتا الذي مرر الكرة إلى ستاريدج فحضرها الأخير للبرازيلي راميريش الذي انفرد بكرول قبل أن يسدد لكن الحارس الهولندي تألق مجدداً وأنقذ فريقه (56).

واقترب نيوكاسل مجدداً من إطلاق اللقاء من نقطة الصفر لولا تيري الذي أبعد الكرة عن خط مرماه بعد خروج خاطىء للحارس التشيكي بيتر تشيك أمام النيجيري شولا اميوبي فوصلت الكرة إلى شقيق الأخير سامي اميوبي الذي سدد نحو المرمى الخالي لكن قائد الفريق اللندني تدخل في الوقت المناسب (73).

وحصل نيوكاسل على فرصة جديدة في الدقيقة 81 لكن الحظ لعب دوره مجدداً وناب القائم عن تشيك ليصد تسديدة صاروخية لشولا أميوبي ثم سقطت الكرة أمام شقيقه سامي فسددها أرضية قوية لكنه اصطدم بتألق حارس الفريق اللندني الذي كان قريباً من تعزيز تقدمه بهدف ثان لكن كرول واصل تألقه ووقف في وجه انفراد ستاريدج (83).



وانحنى كرول في الوقت القاتل أمام العاجي سالومون كالو الذي نجح رهان مدربه عليه بعد إدخاله في ربع الساعة الأخير بدلاً من ماتا، إذ تمكن من توجيه الضربة القاضية لنيوكاسل إثر تمريرة من البديل الآخر توريس (89)، قبل أن يتوج ستاريدج جهوده المميزة بهدف ثالث للضيوف سجله في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع إثر مجهود فردي مميز أنهاه بتسديدة قوية من حدود المنطقة واضعاً الكرة أرضية على يمين الحارس الهولندي.

ونجح تشلسي بفوزه التاسع هذا الموسم في الصعود للمركز الرابع (28 نقطة)، بفارق ثلاث نقاط عن جاره توتنهام الذي أصبح ثالثاً بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد (وبمباراة أقل) بعد أن تغلب بدوره على ضيفه بولتون بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الويلزي غاريث بايل (7) وآرون لينون (50) وجيرماين ديفو (60) في لقاء خاضه الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18 بعد طرد غاري كاهيل.

من جانبه، مني نيوكاسل بهزيمته الثانية فقط هذا الموسم بعد أن خسر قبل مرحلتين أمام مانشستر سيتي 1-3، فتجمد رصيده عن 26 نقطة وتراجع إلى المركز السادس بفارق الأهداف عن آرسنال الخامس الذي استعاد نغمة الفوز بعد أن تعادل في المرحلة السابقة مع جاره فولهام (1-1)، على حساب مضيفه ويغان أتلتيك برباعية نظيفة.



التوقيع


عذرا "نيوتن" ♥️ البايرن هو الذي يجذبنا ♥️

عذرا "ديكارت" ♥️ أنا بافاري إذاً أنا موجود ♥️

عذراً "دافنشي" ♥️ البافاري أجمل من الموناليزا ♥️

عذراً" أديسون" ♥️ البايرن هو مصباح العالم ♥️

عذرا "ايتها الشمس" ♥️ البايرن هى اشراقتي ♥️

عذراً "روما" ♥️ كل الطرق تؤدي إلى ميونخ ♥️

عذراً "جولييت" ♥️ المانيا هي حبيبتي ♥️



 

تشلسي ينقذ مدربه بعد فوزه على نيوكاسل

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -