نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 برشلونة يؤكد صدارته وجدارته بالتأهل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarthaer faiz
مشرف اللجنة الإخبارية

مشرف اللجنة الإخبارية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1370

تاريخ التسجيل : 04/04/2011

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: برشلونة يؤكد صدارته وجدارته بالتأهل    الخميس نوفمبر 24, 2011 4:11 am




وسع نادي برشلونة حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الفارق في صدارة مجموعته، إثر تغلبه على مضيفه إيه سي ميلان بطل إيطاليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء مثير أقيم مساء الأربعاء على ملعب جوسيبي مياتزا في ضاحية سان سيرو بمدينة ميلانو، في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة في دور المجموعات للبطولة.

أحرز أهداف برشلونة كل من الهولندي مارك فان بومل لاعب وسط ميلان بالخطأ في مرمى فريقه، والأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء، وتشافي هرنانديز في الدقائق 14 و31 و63 على الترتيب، فيما جاء هدفا ميلان عن طريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 20 والغاني كيفين برينس بواتينغ في الدقيقة 53.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد برشلونة إلى 13 نقطة وبقي منفرداً بصدارة المجموعة الثامنة، بفارق خمس نقاط عن ميلان الذي يأتي ثانياُ، وضمن كلاهما التأهل إلى الدور ثمن النهائي (دور الستة عشر) من البطولة.

يذكر أن مباراة الفريقين ذهاباً في الجولة الافتتاحية من مباريات هذه المجموعة قد انتهت بالتعادل (2-2) على ملعب كامب نو في برشلونة.

الشوط الأول

لعب الفريقان بخطة متماثلة تقريباً بطريقة 4-4-2، وكانت البداية مثيرة حين تقدم برشلونة بهدفه الأول في الدقيقة 14 بعد أن انطلق المالي سيدو كيتا من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية داخل منطقة جزاء ميلان أخطأ الهولندي مارك فان بومل لاعب وسط الفريق الإيطالي في تقديرها وحول اتجاهها إلى داخل مرماه فريقه محرزاً الهدف الأول لبرشلونة.

بعد ذلك بخمس دقائق أهدر البرازيلي روبينيو مهاجم ميلان فرصة ذهبية لتعديل النتيجة حين تلقى كرة أمام مرمى برشلونة من زميله الغاني كيفين برينس بواتينغ ولكنه سددها بغرابة شديدة فوق العارضة، ولكن الحظ عاد وابتسم لأصحاب الأرض في الدقيقة 20 حين لعب القائد الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف تمريرة بينية إلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي وجد نفسه في مواجهة مرمى فريقه السابق برشلونة فسدد الكرة في الشباك على يسار الحارس فيكتور فالديز.

تواصلت الإثارة في الشوط الأول، وشهدت الدقيقة 24 البطاقة الصفراء الأولى في المباراة ونالها الإيطالي ألبرتو أكويلاني لاعب وسط ميلان إثر عرقلته للإسباني سيسك فابريغاس، ثم تحولت دفة المباراة لصالح برشلونة مجدداً حين احتسب الحكم الألماني فولفغانغ شتارك ركلة جزاء في الدقيقة 31 لصالح برشلونة بعد أن تعرض تشافي هرنانديز لدفعة داخل منطقة الجزاء من ألبرتو أكويلاني، واعترض على القرار المدافع الإيطالي المخضرم أليساندرو نستا الذي تلقى إنذاراً.

وتأهب صانع الألعاب الأرجنتيني ليونيل ميسي لتسديد ركلة الجزاء ، غير أن الحكم أعاد الركلة بعد تسديدها وأنذر ميسي لمحاولته خداع الحارس بطريقة غير قانونية، وسدد النجم الأرجنتيني ركلة الجزاء مرة ثانية بنجاح ليتقدم برشلونة مجدداً بالهدف الثاني.

في الدقيقة 33 تألق الحارس الإيطالي المخضرم أبياتي وأنقذ مرماه من هدف ثالث محقق حين تصدى لتسديدة دافيد فيا من مسافة قريبة للغاية وأخرجها إلى ركلة ركنية، بعد ذلك بلحظات تلقى فان بومل إنذاراً لعرقلته تشافي هرنانديز من الخلف، وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقتين ظهرت البطاقة الصفراء مجدداً وكانت هذه المرة من نصيب قائد برشلونة كارليس بويول بعد أن ارتكب خطأ عنيفاً ضد بواتينغ.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني أجرى ميلان التبديل الأول في صفوفه لتنشيط خط الهجوم، فخرج البرازيلي روبينيو ولعب بدلاً منه مواطنه ألكسندر باتو، وحملت الدقيقة 53 مفاجأة سارة للجماهير الإيطالية حين نجح بواتينغ في إحراز هدف التعادل لميلان إثر مجهود فردي رائع، حين وصلت له الكرة داخل منطقة جزاء برشلونة من الناحية اليمنى فتلقاها جيداً وراوغ الظهير الفرنسي إريك أبيدال ثم سددها في الزاوية الضيقة على يسار الحارس فيكتور فالديز الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئاً.

لم تستمر فرحة ميلان طويلاً، إذ استطاع برشلونة أن يتقدم للمرة الثالثة في الدقيقة 63 حين تلقى تشافي هرنانديز تمريرة بينية ساحرة من ميسي اخترق بها دفاع ميلان من العمق وسدد الكرة أرضية في مرمى أبياتي، بعد ذلك بثلاث دقائق أجرى ميلان تغييراً ثانياً اضطرارياً بعد أن تعرض المخضرم نستا للإصابة ولم يستطع استكمال اللقاء، فخرج ولعب بدلاً منه دانييلي بونيرا.

ومع وصول المباراة إلى الدقيقة 68 قام جوسيب غوارديولا مدرب برشلونة بإجراء التغيير الأول في صفوف فريقه‘ فسحب المهاجم دافيد فيا وأشرك بدلاً منه التشيلي أليكسيس سانشيز، الذي كاد أن يسجل هدفاً فوز نزوله إثر متابعة لركلة حرة مباشرة ولكن الحارس أبياتي أخرج الكرة من على خط المرمى، واستنفد الإيطالي ماسيميليانو أليغري التبديلات الثلاثة في صفوف فريقه في الدقيقة 72 حين دفع بلاعب الوسط ألبرتو نوتشيرينو كبديل للهولندي فان بومل غير الموفق.

قبل نهاية الوقت الأصلي بعشر دقائق أجرى غوارديولا تغييراً ثانياً في تشكيلته فأشرك الجناح الشاب بيدرو رودريغيز كبديل لفابريغاس.

فوز ثمين لفيكتوريا بلزن



وضمن منافسات المجموعة ذاتها حقق فيكتوريا بلزن التشيكي فوزاً غالياً خارج أرضه على مضيفه باتي بوريسوف بطل بيلاروسيا بهدف وحيد أحرزه المهاجم ماريك باكوش في الدقيقة 43.

هذا الفوز، وهو الأول للفريق التشيكي في المجموعة، رفع من رصيد فيكتوريا بلزن إلى أربع نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطتين أمام باتي بوريسوف الرابع، وبهذه النتيجة اقترب بلزن من التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) التي ينتقل إليها الفريق الحاصل على المركز الثالث في كل مجموعة من دوري الأبطال.

وفي الجولة الختامية من منافسات هذه المجموعة التي ستقام يوم 6 كانون الأول/ديسمبر المقبل، سيلعب باتي بوريسوف في ضيافة برشلونة، فيما يخرج ميلان لملاقاة فيكتوريا بلزن على أرض الأخير.



التوقيع




 
avatarmoosa Ahmad
رياضي ناشئ

رياضي ناشئ

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 31

تاريخ التسجيل : 18/11/2011

التقييم : 0


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: رد: برشلونة يؤكد صدارته وجدارته بالتأهل    الخميس نوفمبر 24, 2011 4:28 am


مبروك للبرشة على الفوز



التوقيع




 
avatarmoosa Ahmad
رياضي ناشئ

رياضي ناشئ

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 31

تاريخ التسجيل : 18/11/2011

التقييم : 0


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: رد: برشلونة يؤكد صدارته وجدارته بالتأهل    الخميس نوفمبر 24, 2011 4:29 am


يعني الميلان لعب يوم امس



التوقيع




 

برشلونة يؤكد صدارته وجدارته بالتأهل

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -