نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 قمة تقليدية ثأرية بين بايرن وبوروسيا دورتموند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarMajd Aqel
مدير شبكة الكرة العالمية

مدير شبكة الكرة العالمية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4271

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: قمة تقليدية ثأرية بين بايرن وبوروسيا دورتموند    الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:07 am




تتجه الأنظار بعد غد السبت الى ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ حيث تقام القمة التقليدية بين بايرن ميونيخ المتصدر وضيفه ومطارده المباشر بوروسيا دورتموند حامل اللقب في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين، فالفريق البافاري المتصدر للترتيب العام للبوندسليغا حاليا برصيد 28 نقطة يسعى إلى الثأر لخسارتيه الموسم الماضي أمام بوروسيا دورتموند صفر-2 ذهابا و1-3 إيابا في ميونيخ، وبالتالي توسيع الفارق بينه وبين حامل اللقب ومطارده المباشر في هذا الموسم الى 8 نقاط، فيما يمني أبناء المدرب يورغن كلوب النفس بهزم النادي االأكثر تتويجا في ألمانيا في عقر داره وتقليص الفارق بينهما الى نقطتين وإعادة الأمل إلى أنصاره في إطار سعيه للإحتفاظ باللقب.

وضعية متقاربة للغريمين



ضرب بايرن ميونيخ بقوة في بداية هذا الموسم بهدف استعادة اللقب بعد الموسم المخيب الذي خرج منه خالي الوفاض في جميع المسابقات، فبعد تعرضه للخسارة في المرحلة الأولى أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 0-1 انتفض البافاري فحقق 6 انتصارات متتالية قبل أن يتعثر في المرحلتين السادسة (تعادل مع هوفنهايم صفر-صفر) والثامنة (خسر أمام هانوفر 1-2) بيد أنه استعاد توازنه وحقق فوزين متتاليين على نورمبرغ 4-صفر وأوغسبورغ 2-1 وبالتالي فهو يرصد الفوز الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم.

في المقابل، لم تكن انطلاقة بوروسيا دورتموند جيدة ومني بثلاث هزائم في مبارياته الست الأولى قبل أن يستعيد توازنه ويحقق 3 انتصارات متتالية وتعادل مع مضيفه شستوتغارت 1-1 قبل الفوز الساحق على فولفسبورغ 5-1.

ويأمل الفريق البافاري بتوجيه ضربة شبه قاضية لضيوفه بالإبتعاد عنهم في المقدمة وبالتالي التقليل من ضغط الملاحقة ، وهو يملك الأسلحة اللازمة لذلك ولعل أهمها المهاجم الدولي الفرنسي فرانك ريبيري وهدافه الدولي ماريو غوميز والنجم توماس مولر واليافع طوني كروس.

من جهته، يطمح الفريق الأصفر والأسود في تأكيد تفوقه على الفريق البافاري بعدما فك عقدته أمامه الموسم الماضي وحقق فوزه الأول عليه منذ 26 كانون الثاني/يناير 2007.

وطالب قائد بوروسيا دورتموند لاعب الوسط المدافع الدولي السابق سيباستيان كيهل زملاءه بالإيمان بحظوظهم وقدرتهم على تحقيق الفوز على الفريق البافاري، وقال "أظهرنا في الموسم الماضي بأننا نستطيع التغلب على أي فريق عندما نكون في قمة مستوانا".

هذا وسيغيب كل من لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر حتى كانون الثاني/يناير المقبل بسبب الإصابة بكسر في عظمة الترقوة، والأوكراني أناتولي تيموتشوك الموقوف لـ3 مباريات بالإضافة الى الجناح الهولندي الطائر اريين روبن الذي تجددت إصابته في الخصر في أول يوم من عودته الى التدريبات بعد غياب أكثر من شهر بسب بعملية جراحية في الخصر بالتحديد.

ومن جهته أعرب النجم شفاينشتايغر عن استيائه لتخلفه عن مباراة السبت، وقال "كنت أتمنى خوض المباراة وليس متابعتها من المدرجات، لكني لا أستطيع فعل أي شيء حيال الإصابة".

وتابع "يعاني بوروسيا دورتموند كثيرا في خط الدفاع وسنعمل على استغلال ذلك. إنه فريق جيد في خط الهجوم بقيادة (الياباني شينجي) كاغاوا و(البولندي روبرت) ليفاندوفسكي و(ماريو) غوتسه، لكننا أفضل منهم بكثير لذلك علينا فقط أن نكون في مستوانا، وإذا فعلنا ذلك ، فإنه سيكون من الصعب أن يوقفنا أي فريق حتى دورتموند نفسه".



التوقيع


عذرا "نيوتن" ♥️ البايرن هو الذي يجذبنا ♥️

عذرا "ديكارت" ♥️ أنا بافاري إذاً أنا موجود ♥️

عذراً "دافنشي" ♥️ البافاري أجمل من الموناليزا ♥️

عذراً" أديسون" ♥️ البايرن هو مصباح العالم ♥️

عذرا "ايتها الشمس" ♥️ البايرن هى اشراقتي ♥️

عذراً "روما" ♥️ كل الطرق تؤدي إلى ميونخ ♥️

عذراً "جولييت" ♥️ المانيا هي حبيبتي ♥️



 

قمة تقليدية ثأرية بين بايرن وبوروسيا دورتموند

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -