نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 ليبي يرغب بالعودة إلى التدريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarthaer faiz
مشرف اللجنة الإخبارية

مشرف اللجنة الإخبارية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1370

تاريخ التسجيل : 04/04/2011

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: ليبي يرغب بالعودة إلى التدريب    الأربعاء نوفمبر 16, 2011 3:45 am




أبدى مدرب منتخب إيطاليا السابق لكرة القدم مارتشيلو ليبي رغبته بالعودة إلى التدريب من جديد بعد فترة راحة طويلة أعقبت خروج المنتخب من الدور الأول في مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

وقال ليبي الذي قاد إيطاليا إلى لقبها الرابع في مونديال 2006 في ألمانيا، في حديث للصحافة الإماراتية: "متحمس جداً للعودة من جديد إلى عالم التدريب، لكن أفضل أن أتولى الإدارة الفنية لمنتخب وطني وليس لناد".

وتابع ليبي الذي زار الإمارات وشارك الأسبوع الماضي في مباراة خيرية أقيمت في دبي لصالح أطفال ليبيا: "أنا جاهز للعمل بعد انقضاء الإجازة، وطموحي أن استلم تدريب منتخب وطني ومتردد كثيراً في قبول الإشراف على ناد".

وكشف ليبي: "تلقيت في الفترة الماضية الكثير من العروض أحدها من الأهلي الإماراتي لكني اعتذرت بسبب القرار الذي اتخذته بعد مونديال 2010 بأخذ إجازة لمدة عام".

وتوقع ليبي أن تكون المنافسة على لقب بطل كأس أوروبا 2012 في أوكرانيا وبولندا محصورة بين منتخبات ألمانيا وإسبانيا وهولندا وإنكلترا وإيطاليا التي "تملك حالياً جيلا ًشاباً واعداً قادراً على العودة إلى منصات التتويج".

يوفنتوس

وأعرب ليبي عن سعادته "بعودة يوفنتوس إلى أجواء المنافسة في الدوري الإيطالي بقيادة المدرب انطونيو كونتي الذي كان لاعباً مميزاً في النادي (من 1992 حتى 2004)، ونجاحه في تدريب الفريق ليس غريباً".

وسبق لليبي أن درب يوفنتوس مرتين (1994-1999 و2001-2004) وقاده إلى عدة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا عام 1996.

وتحدث ليبي عن أسطورة يوفنتوس وهدافه التاريخي اليساندرو دل بييرو الذي كان اندريا انييلي رئيس النادي أعلن في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أن الموسم الحالي سيكون الأخير له مع فريق "السيدة العجوز" .

وقال ليبي: "اعتقد بأن دل بييرو لن يعتزل وسيستمر لكن ليس مع يوفنتوس".

وأكد دل بييرو (37 عاماً) الاثنين لصحيفة "ال باييس" الإسبانية أنه سيستمر في اللعب حتى الأربعين من عمره، وقد يجد النادي الذي يستعين بخبرته.

دل بييرو

من جانبه، أكد انييلي الاثنين أيضاً أن "أبواب يوفنتوس وأبواب مكتبي ستكون دائماً مفتوحة أمام اليساندرو. دل بييرو ويوفنتوس هما واحد، وهذا الأمر لا يمكن قوله إلا عن اليساندرو وجانبييرو بونيبرتي و(الفرنسي) ميشال بلاتيني وقلة من اللاعبين الآخرين".

وأوضح: "هناك تفسيرات كثيرة لما قلته خلال اجتماع جمعية المساهمين الأخيرة (في 18 تشرين الأول/أكتوبر). في الواقع، كنا قد اتفقنا العام الماضي على تمديد عقده لمدة سنة على أن تكون الأخيرة. لقد اخترت أفضل مكان لشركة تتعامل في البورصة لإعطاء قائد فريقنا مساهمة رسمية".

وتابع: "سيكون لدينا الوقت لندرس معاً مستقبلاً محتملاً (لدل بييرو) كمسؤول في النادي. لقد أمضى 20 عاماً استثنائياً وبإمكانه أن يعمل مثلها".



التوقيع




 

ليبي يرغب بالعودة إلى التدريب

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -