نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 منتخب "الأسود الثلاثة" يهزم بطل العالم في ويمبلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarMajd Aqel
مدير شبكة الكرة العالمية

مدير شبكة الكرة العالمية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4271

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: منتخب "الأسود الثلاثة" يهزم بطل العالم في ويمبلي    الأحد نوفمبر 13, 2011 8:34 am




على ملعب ويمبلي المتجدد خاض منتخب إسبانيا، بطل أوروبا والعالم، أول مباراة له على هذا الملعب أمام نظيره الإنكليزي ودياً السبت أمام 87.189 متفرجاً، وانتهى لقاؤهما بفوز أصحاب الأرض 1 – 0 بتشكيلة غالبيتها من اللاعبين الشباب وفي ظل غياب أسماء رنانة عن تشكيلة "الجنرال" فابيو كابيللو.



وضع اللاعبون الإنكليز أزهار الخشخاش المصنوعة من الورق على قمصانهم إحياءاً لذكرى الجنود الذين سقطوا في الحرب العالمية الثانية دفاعاً عن البلاد، بعد أن كان الفيفا قاب قوسين من منع هذا التقليد نظراً لإعتبارات سياسية ولكنه عاد وتراجع عن قراره.

ووقف لاعبو المنتخبين دقيقة صمت حداداً على أرواح من سقطوا في الحرب المذكورة، وكان اللاعبون الإنكليزي وقفوا دقيقة صمت أيضاً قبل تمارين الأمس أيضاً.



ومن مفارقات مباراة المنتخبين عدم سفر مدرب منتخب إنكلترا فابيو كابيللو إلى بلاده لحضور حفل زفاف إبنه إذ فضل قيادة المنتخب مبرراً ذلك أنه مدرب محترف وعليه أن يحترم عمله. ولكن تزين بالورود إحتفالاً وبدا بين لاعبيه على مقاعد البدلاء كأنه العريس.

وغاب عن المباراة القائد جون تيري بسبب إتهامات بتوجيه إساءة عنصرية للاعب أنطون فيرديناند كما غاب المهاجم واين روني وريو فرديناند عن صفوف المنتخب المضيف.

وعادل كاسياس، اليوم، رقم الحارس أندونيو "أندوني" زوبيزاريتا بـ126 مباراة دولية.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول مملاً وخلا من الفرص الحقيقية ورغم السيطرة التي فرضها لاعبو منتخب "الأرمادا" على أرض الملعب إلا أنه جاء شوط تحت عنوان "حركة بلا بركة".. وحاصر الضيوف منتخب "الأسود الثلاثة" في منطقتهم وإنكفأ لاعبو كابيللو في منطقتهم وأحسنوا الإقفال بينما بقي جو هارت داخل عرينه من دون أن يختبر بشكل جدي أو يسلّم عليه أحد بكرة تستأهل الذكر.



وفي الدقيقة 32 كسر فرانك لامبارد الصمت وأطلق قذيفة من نحو 30 متراً ولكن كاسياس لم يجد صعوبة في السيطرة عليها على دفعتين، وذلك في محاولة من قائد إنكلترا لإيجاد الحل من.

الشوط الثاني

كما إنتهى الشوط الأول كان حال الشوط الثاني من حيث ندرة الفرص الحقيقية وسيطرة ميدانية على الكرة للاعبي المنتخب الضيف، وبدا جلياً أن المباراة تحمل الطابع الودي إذ لم يسجل الإنكليز التحامات حقيقة تذكر كما تعودنا منهم وفي النهاية غرقت "الارمادا" الاسبانية مجدداً في وحول المنتخب الإنكليزي.

وفي الدقيقة 49 إفتتح لامبارد التسجيل بكرة رأسية تابعها مرتدة من القائم الأيسر إثر رأسية لبينيت بعدما إنبرى ميلنر لضربة حرة غير مباشرة.

وفي الدقيقة 73 أصاب المهاجم الإسباني دافيد فيا القائم الأيسر بتصويبة من خارج المنطقة من دون أن يجد من يتابعها، وفي الدقيقة 88 التف فابرغاس على نفسه على مشارف المنطقة وسدد كرة أرضية يسارية لم يجد هارت صعوبة في التقاطها وبعدها بدقيقة أهدر اللاعب نفسه وهو في وضع جيد للتسجيل إذ أضاع الكرة الى جانب القائم الايسر.

مثل إنكلترا الحارس جو هارت واللاعبون فيل جاكيلغا واشلي كول وجوليون ليسكوت وغلين جونسون وفرانك لامبارد (غاريث باري 57) واشلي يونغ وفيل جون وسكوت باركر (كايل ووكر 84) وثيو والكوت (ستيوارت داونينغ 46) وجايمس ميلنر(آدم جونسون 76) ودارين بينيت (دانيال وليبيك 64).

ومثل إسبانيا الحارس إيكر كاسياس (بيبي رينا 46) واللاعبون أريبلوا وسيرخيو راموس (كارليس بويول 74) وجيرارد بيكيه والبا وسيرجيو بوسكيتس وخابي هيرنانديز (سيسك فابريغاس 46) وخابي ألونسو وأندريس انييستا (سانتياغو كازورلا 74) ودافيد سيلفا (خوان ماتا 46) ودافيد فيا.

قاد المباراة الحكم البلجيكي فرانك ديبليكير.

لقاءات سابقة

التقى المنتخبان قبل هذه المباراة، 22 مرة، سابقة ففاز الإنكليز في 11 مقابل 8 للإسبان وتعادل المنتخبان 3 مرات، وسجل لاعبو المنتخب الإنكليزي 38 هدفاً مقابل 24 للإسبان.



التوقيع


عذرا "نيوتن" ♥️ البايرن هو الذي يجذبنا ♥️

عذرا "ديكارت" ♥️ أنا بافاري إذاً أنا موجود ♥️

عذراً "دافنشي" ♥️ البافاري أجمل من الموناليزا ♥️

عذراً" أديسون" ♥️ البايرن هو مصباح العالم ♥️

عذرا "ايتها الشمس" ♥️ البايرن هى اشراقتي ♥️

عذراً "روما" ♥️ كل الطرق تؤدي إلى ميونخ ♥️

عذراً "جولييت" ♥️ المانيا هي حبيبتي ♥️



 

منتخب "الأسود الثلاثة" يهزم بطل العالم في ويمبلي

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -