نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 فوز ساحق لأوروغواي يبقيها في الصدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarthaer faiz
مشرف اللجنة الإخبارية

مشرف اللجنة الإخبارية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1370

تاريخ التسجيل : 04/04/2011

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: فوز ساحق لأوروغواي يبقيها في الصدارة    السبت نوفمبر 12, 2011 2:52 am




سجل لويس سواريز مهاجم أوروغواي أربعة أهداف لتحقق حاملة لقب بطولة كوبا أمريكا فوزاً ساحقاً على حساب تشيلي 4-صفر لتظل في صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2014.

ولم يخسر منتخب أورغواي بطل أميركا الجنوبية الصيف الماضي في 12 مباراة على التوالي ويبدو واثقاً من بلوغ النهائيات المقبلة المقررة في القارة الأميركية اللاتينية.

في المقابل، دخل المنتخب التشيلي المباراة في ظروف صعبة للغاية بعد أن استبعد مدرب المنتخب كلاوديو بورغي الأربعاء الماضي لأسباب تأديبية، خمسة لاعبين من التشكيلة المدعوة الى مواجهة أوروغواي وهم ارتورو فيدال وجان بوسيجور وكارلوس كارمونا وخورخي فالديفيا وغونزالو خارا.

وقال بورغي في مؤتمر صحافي: "استبعاد اللاعبين الخمسة لم يكن لانهم لم يحترموا قانوناً مكتوباً بل لم يقوموا بالوفاء بوعودهم وهو أمر خطير جداً".

وبحسب وسائل الإعلام التشيلية فإن اللاعبين الخمسة احتفلوا بمعمودية نجل فالديفيا ووصلوا متأخرين ب45 دقيقة وفي حالة سكر واضح عن الموعد الذي حدده المدرب في ليلة مفتوحة الى جميع اللاعبين.

كما أن نجم برشلونة الجديد اليكسيس سانشيز استهل المباراة على مقعد اللاعبين الاحتياطيين لأن لياقته البدنية لم تكتمل بعد إصابة أبعدته ستة أسابيع عن الملاعب.

وكان بوسع سواريز نجم المباراة بلا منازع أن يفتتح التسجيل في الدقيق الثامنة عندما قام بمجهود فردي رائع لكن الحارس التشيلياني كلاوديو برافو انقذ محاولته، قبل أن يتصدى لمحاولة ثانية لادينسون كافاني.

ثم أصاب سواريز القائم فالعارضة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 30.

وكوفئت الجهود التي بذلها سواريز عندما افتتح التسجيل بكرة قزية سددها من 25 متراً سكنت الزاوية العليا لمرمى تشيلي (42). وسرعان ما أضاف سواريز الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول مستغلاً كرة مرتدة ليتابعها داخل الشباك.

وتعقدت الأمور بالنسبة الى تشيلي عندما أكمل سواريز ثلاثيته بكرة رأسية مستغلاً تمريرة عرضية من زميله مارتن كاسيريس (68). ثم أنهى مهرجان الأهداف بتسجيله سوبر هاتريك بكرة سددها على الطاير (74)، ليقدم أفضل آداء له في صفوف منتخب بلاده على الاطلاق.

يذكر أن منتخب أوروغواي سيستريح في الجولة المقبلة من التصفيات على أن يخوض مباراة ودية ضد إيطاليا.

في المقابل، حققت بارغواي أول فوز لها في التصفيات بفوزها على الاكوادور 2-1 في اسانسيون.

وسجل ريفيروس (47) وفيرون (58) هدفي باراغواي، ومندوزا (90) هدف الاكوادور.

وسقطت كولومبيا في فخ التعادل على أرضها مع فنزويلا 1-1 في بارانكيا.

وسجل غارين (11) هدف كولومبيا، وفيلتشير (79) هدف فنزويلا.



التوقيع




 

فوز ساحق لأوروغواي يبقيها في الصدارة

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -