نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 بوردو يوقف انتصارات سان جيرمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarRajai fayz
أمين سر شبكة الكرة العالمية

أمين سر شبكة الكرة العالمية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 351

تاريخ التسجيل : 03/09/2010

التقييم : 38


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: بوردو يوقف انتصارات سان جيرمان    الإثنين نوفمبر 07, 2011 3:14 am




فشل باريس سان جيرمان في توسيع فارق الصدارة الذي يفصله عن وصيفه مونبيلييه، بتعادله مع مضيفه بوردو بهدف لمثله في الللقاء الذي جمع الطرفين مساء اليوم الأحد على ملعب "جاك شابان ديلما" في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

وبات رصيد فريق العاصمة الفرنسية 30 نقطة في المركز الأول بفارق ثلاث نقاط أمام مونبيلييه الذي فشل في الاقتراب أكثر منه بتعادله في وقت سابق من اليوم مع سان إتيان بنفس النتيجة.

وكان سان جيرمان يتجه لتحقيق فوزه السابع على التوالي بعد أن افتتح له محمد لمين سيسوكو التسجيل في الدقيقة العاشرة قبل أن يعادل بوردو بعد ثلاث دقائق عبر يوهان غوفران، بيد أن سان جيرمان حافظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي (9 انتصارات و3 تعادلات)، في المقابل لم يفلح بوردو في تحقيق أي فوز في سبع مباريات خاضها على ملعبه منذ انطلاق الموسم.
الشوط الأول

تحت أنظار رئيس مجلس إدارة باريس سان جيرمان، ناصر بن غانم الخليفي والمدير الجديد للنادي جان كلود بلان والمدير الرياضي ليوناردو، جاءت الدقائق العشرين الأولى من الشوط الأول مثيرة جداً، إذ أضرم الضيوف النار منذ الدقيقة العاشرة عندما لعب البرازيلي نينيه ركنية من الناحية اليمنى حاول ماتيو بودمير استثمارها إلا أن الكرة ارتدت من الأرض وتابعت سيرها باتجاه المالي محمد لمين سيسوكو الذي خطفها برأسه من أمام نقطة الجزاء وأسكنها في شباك الحارس الدولي سيدريك كاراسو.

لم يفرح الباريسيون كثيراً بهدف التقدم، لأن يوهان غوفران أعاد المباراة إلى نقطة البداية بتسجيله إصابة التعادل في الدقيقة 13 عندما استغل كرة مرفوعة من بنوا تريموليناس إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها وأسكنها برأسه في شباك الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو مسجلاُ هدفه الخامس هذا الموسم.

تراجع أداء الفريقين بعد الهدفين وانحصرت الكرة في وسط الملعب دون أن يتمكن أي من الطرفين الوصول إلى مرمى الآخر، لكن بوردو كان الأفضل نسبياً وكاد أن يعزز تقدمه في الدقيقة 30 عبر تسديدة صاروخية أطلقها التشيكي ياروسلاف بلازيل من حوالي 25 متراً طار لها سيريغو وحولها إلى ركنية في لقطة استعراضية صفق لها أنصار الفريقين.

فريق المدرب أنطوان كومبواريه لم يقف مكتوف الأيدي ورد بفرصة مماثلة بعد خمس دقائق، عندما توغل نينيه على الجانب الأيسر وراوغ مدافعي بوردو وصوّب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها كاراسو عن مرماه ببراعة.

ولم تأت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بأي جديد نتيجة لانحصار الكرة في وسط الملعب، حيث نجح خط وسط بوردو في تعطيل محرّك "بي أس جي" الأرجنتيني خافيير باستوري الذي فشل في إيصال الكرة إلى المهاجم كيفن غاميرو فيما لم يفلح أيضاً جيريمي مينيز في مباغتة مدافعي بوردو بسرعته المعهودة.
الشوط الثاني

استهل الفريق الباريسي الدقائق الأولى من الشوط الثاني بالضغط على منافسه ونجح المثلث " باستوري – مينيز – نينيه" في زعزعة الخطوط الأمامية لبوردو وهو أمر لم يحدث في الشوط الأول، لكن أصحاب الأرض نجحوا في إبعاد الخطر من داخل منطقة الجزاء دون إقحام الحارس كاراسو في أي تدخل.

وفي ظل الهيمنة الباريسية، انطلق لاعب بوردو موريس ديلاي على الجانب الأيسر في الدقيقة 70 وعكس كرة خطرة أمام المرمى تدخل محمد سيسوكو لإبعادها، بيد أنه أخفق في إصابتها بشكل صحيح وكادت أن تخدع الحارس سيريغو الذي تصدى بعد خمس دقائق لكرة قوية جاءت من ركلة حرة نفذها التونسي فهد بن خلف الله.

وفي الدقيقة 78 لجأ مدرب "بي أس جي" كومبواريه إلى تبديل تكتيكي فدفع بكريستوف جاليه مكان جيريمي مينيز على الناحية اليمنى في محاولة منه لسد الثغرة التي خلفها الثاني بانطلاقاته المستمرة، كما أدخل باهيبيك مكان نينيه، في المقابل دفع مدرب بوردو، فرانسيس جيلو بالمهاجم هنري سافييه مكان غوفران صاحب الهدف، كما زج بموديست مكان دياباتيه.


الدقائق الأخيرة من اللقاء مرّت عصيبة جداً على فريق العاصمة إذ كاد بوردو أن يخطف هدف الفوز في مناسبتين، الأولى عندما لعب بن خلف الله عرضية جميلة جداً أمام المرمى لموديست لكن الأخير لم ينجح في مقابلة الكرة برأسه ( د 86) والثانية من ضربة حرة نفذها تريموليناس ولامست عارضة الحارس سيريغو (د 88) لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لمثله.
تعادل مونبيلييه وخسارة ليون

وفي مباراة سان إتيان وضيفه مونبيلييه، تقدم صاحب الأرض عبر الروماني بانل نيكوليتا من ضربة رأس (32) وأدرك جوريس مارفو التعادل لمونبيلييه (57).

وفي لقاء آخر، خسر ليون أمام سوشو 1-2. سجل المدافع أنطوني ريفيير الهدف الأول لسوشو (10 خطأ في مرماه) وأضاف الجزائري رياض بودبوز الهدف الثاني (43 من ركلة جزاء)، فيما سجل ألكسندر لاكازيت (14) هدف ليون.
فوز مرسيليا

وتغلب مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه نيس بهدفين نظيفين سجلهما الغاني جوردان آييو (72) ولويك ريمي (90+6 من ركلة جزاء) فيما هز كان شباك ضيفه ديجون 3 مرات عبر غريغوري ليكا (36) وفريديريك بولو (66) وبيار آلان فرو (72).

وفاز لوريان على أجاكسيو بهدفين سجلهما يان جوفر (63) وجيل سون ، ونانسي على بريست بهدفين للكوري الجنوبي جونغ جو غوك (64) والروماني دانيال نيكولاي (87) مقابل هدف لبينوا ليزوامييه (85).

وتعادل رين مع فالنسيان بهدف لجيريس ايكوكو (20) مع هدف لريمي غوميس (29).

كما فاز أوكسير على ضيفه تولوز بهدفين نظيفين جاءا في الشوط الثاني عن طريق يايا سانوغو (69) وروي كونتو (88).



التوقيع




 
avatarthaer faiz
مشرف اللجنة الإخبارية

مشرف اللجنة الإخبارية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1370

تاريخ التسجيل : 04/04/2011

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: رد: بوردو يوقف انتصارات سان جيرمان    الإثنين نوفمبر 07, 2011 3:50 am


اخيراَ اصبحت يا اخي رجائي تضع اخبار في الشبكة



التوقيع




 

بوردو يوقف انتصارات سان جيرمان

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -