نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 يونايتد لتوظيف فوزه القاري وسيتي لتحصين الصدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarthaer faiz
مشرف اللجنة الإخبارية

مشرف اللجنة الإخبارية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1370

تاريخ التسجيل : 04/04/2011

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: يونايتد لتوظيف فوزه القاري وسيتي لتحصين الصدارة    السبت نوفمبر 05, 2011 4:59 am




ستقام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم على وقع احتفال الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بمرور 25 عاماً على تسلمه منصب المدرب في مانشستر يونايتد.

وتعهد السير فيرغوسون امس الخميس بمواصلة مشواره "الخرافي" مع يونايتد طالما تسمح له صحته القيام بهذه المهمة، اذ سيحتفل المدرب الخبير الذي سيبلغ السبعين من عمره في كانون الأول/ديسمبر المقبل، غدا السبت امام سندرلاند بذكرى مرور 25 عاما على استلامه الإشراف على مانشستر يونايتد في طريقه ليصبح من المدربين الأساطير في الكرة الإنكليزية والأوروبية.

ويأمل فيرغوسون أن يحتفل بمرور ربع قرن من الزمن على توليه تدريب مانشستر بحصول الأخير على النقاط الثلاث من مباراته مع سندرلاند الذي يشرف عليه لاعب "الشياطين الحمر" السابق ستيف بروس الذي يمر بدوره بفترة حرجة بعد أن حقق فريقه فوزاً واحداً في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري.

ويدخل مانشستر إلى المباراة بمعنويات جيدة بعدما أصبح في صدارة مجموعته في مسابقة دوري أبطال اوروبا بفوزه على اوتيلول غالاتي الروماني 2-صفر اول من امس الاربعاء في مباراة لعب خلالها واين روني في خط الوسط عوضا عن الهجوم، وهو أمر خارج عن المألوف بالنسبة للأخير لكنه قدم أداء مميزا لفت جميع الفنيين والمحللين.

وعلق فيرغوسون على هذا الموضوع مشيرا الى أن روني قام بعمل جيد في وسط الملعب لكن ذلك لا يعني بأنه سيلجأ اليه الآن ليتواجد في هذا المركز عوضا عن الهجوم، مضيفا "يعتمد الأمر على ما هو متوفر في مكان اخر. سجل (روني) 12 هدفا لنا هذا الموسم حتى الآن. نريده أن يكون في مركز يسمح بأن يسجل لنا المزيد من الأهداف وأعتقد أن هذا المركز هو ذلك الذي يلعب فيه عادة".

ويعود إلى صفوف يونايتد قائد دفاعه الصربي نيمانيا فيديتش الذي غاب عن مباراة غالاتي الاخيرة بسبب الإيقاف.

وقال بروس الذي كان من أعمدة دفاع فيرغوسون عندما أحرز الأخير لقبه الأول عام 1993: "برأيي انه (فيرغوسون) افضل مدرب في تاريخ الدوري. صحيح إنه يمكن مقارنته مع (بيل) شانكلي و(براين) كلاف، لكن انظروا إلى ما حققه حتى الآن. ما يقوم به الآن أمر لا يصدق بعد 25 عاما".

سيتي ضيفاً على كوينز

وسينتظر مانشستر سيتي المتصدر نهاية مباراة جاره اللدود يونايتد ليحل ضيفاً على كوينز بارك رينجرز الصاعد وصاحب المركز الثاني عشر.

ويتصدر سيتي الترتيب مع 28 نقطة من أصل 30 ممكنة، بفارق 5 نقاط عن يونايتد، وهو يمر بفترة أكثر من رائعة توجها منذ جولتين بفوزه الساحق على أرض يونايتد 6-1 والتي وصفها فيرغوسون بأنها "الأسوأ في مسيرته".

وتحدى مدرب سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني لاعبين للاستمرار على هذا النهج التصاعدي، والذي تأكد خلال مباراة فياريال الإسباني (3-صفر) في دوري الأبطال حيث سجل العاجي يحيى توريه هدفين.

وعلى رغم تحقيق كوينز بارك رينجرز فوزا صاعقا على تشلسي 1-صفر منذ اسبوعين في دربي لندن، الا ان رجال المدرب نيل وارنوك سيواجهون عملاقا مفترسا التهم معظم من واجههم هذا الموسم في "برميير ليغ".

وقال مانشيني: "نريد الاستمرار بتقديم اللعب الجميل إذا تمكننا من ذلك، لكننا ندرك صعوبة كل مباراة. نلعب مباراة واحدة كل 60 ساعة، لذا سنضطر لتغيير بعض اللاعبين".

ويأمل تشلسي الرابع وضع مشاكله وراء ظهره عندما يحل على بلاكبيرن روفرز الثامن عشر والذي فاز مرة واحدة هذا الموسم.

وتعرضت آمال "البلوز" في المنافسة على الصدارة لضربة كبيرة، بعد خسارتين امام كوينز بارك رينجرز وارسنال (3-5) على ارضه في الجولة الماضية، ثم عانى مدرب الفريق البرتغالي اندريه فيلاش-بواش امام جنك البلجيكي (1-1) في دوري الآبطال.

نيوكاسل لمواصلة التألق

وتتجه الأنظار صوب المباراة الافتتاحية في المرحلة، والتي يستقبل فيها نيوكاسل ضيفه ايفرتون على ملعب "سانت جايمس بارك"، عندما يحاول الأول (22 نقطة) انتزاع المركز الثاني موقتاً من يونايتد.

ويأمل فريق المدرب الن باردو المحافظة على سجله خاليا من اي هزيمة (6 انتصارات و4 تعادلات): "سنواجه ايفرتون الذي يملك فريقا كبيرا ومدربا بين الأبرز في العالم (ديفيد مويس). لا ننظر الى الصورة العريضة، انما نركز فقط على مباراتنا المقبلة".

ويبحث ارسنال السابع عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي، عندما يستقبل وست بروميتش الثالث عشر على ملعب "الامارات" في ظل تألق متصدر ترتيب الهدافين الهولندي روبن فان برسي صاحب "هاتريك" في مرمى تشلسي، والذي لم يتم اختياره ضمن لائحة اللاعبين الـ23 المرشحين لجائزة افصل لاعب في العالم لعام 2011، في حين يستقبل ليفربول السادس على ملعبه "انفيلد رود" سوانسي العاشر.

وفي باقي المباريات، يلعب استون فيلا مع نوريتش السبت، وولفرهامبتون مع ويغان وبولتون مع ستوك وفولهام مع توتنهام بعد غد الاحد.



التوقيع




 

يونايتد لتوظيف فوزه القاري وسيتي لتحصين الصدارة

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -