نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 ريال مدريد يجدد فوزه على ليون ويبلغ الدور الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarMajd Aqel
مدير شبكة الكرة العالمية

مدير شبكة الكرة العالمية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4271

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: ريال مدريد يجدد فوزه على ليون ويبلغ الدور الثاني    الخميس نوفمبر 03, 2011 3:08 am




نجح ريال مدريد الإسباني في التأهل للدور الثاني في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه على مضيفه ليون الفرنسي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الطرفين على "استاد جيرلان" مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الجولة الرابعة من المسابقة.

وسجل الهدفين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 24 و69 (من ضربة جزاء)

وضمن الفريق الملكي بذلك تأهله إلى دور الستة عشر بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي في المسابقة وبات رصيده 12 نقطة في حين تجمد رصيد ليون عند 4 نقاط في المركز الثالث في المجموعة خلف أياكس أمستردام الذي فاز على دينامو زغرب الكرواتي 4-صفر وحافظ على مركزه الثاني برصيد 7 نقاط.

وجدد ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني فوزه على ليون إذ كان اكتسحه برباعية نظيفة في الجولة الثالثة منذ نحو أسبوعين كما أنه حقق اليوم فوزه الأول على "استاد جيرلان".

الخطة

غاب عن ليون كل من الأرجنتيني ليساندرو لوبيز والبرازيلي ميشال باستوس والغاني جون مينساه وعلي سيسوكو بداعي الإصابة في حين عاد يوهان غوركوف بعد غياب طويل بسبب الإصابة وجاءت تشكيلة المدرب ريمي غارد كالآتي:

لوريس – ريفيير، كريس، لوفرين، دابو – غونالون، كالستروم، بريان، غوركوف، ايديرسون – غوميس.

في المقابل، غاب عن ريال مدريد الذي فاز في آخر 8 مباريات خاضها كل من البرازيلي كاكا والبرتغالي كارفاليو بداعي الإصابة ومارسيلو وجاءت تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو كالآتي:

كاسياس – ديارا، بيبيه، راموس، كوينتراو – خضيرة، الونسو، دي ماريا، أوزيل، رونالدو – بنزيمة.

سيطرة مطلقة

فرض الفريق الملكي إيقاعه منذ الدقائق الأولى فكان هو المبادر بالهجوم في محاولة منه لخطف هدف مبكر يربك حسابات أصحاب الدار، فجاءت أولى الفرص الحقيقية في الدقيقة العاشرة لابن ليون ومهاجم ريال مدريد الحالي كريم بنزيمة الذي تلقى تمريرة من الألماني مسعود أوزيل داخل منطقة الجزاء وتواجه وجهاً لوجه مع زميله في المنتخب هوغو لوريس وسدد بقوة على المرمى لكن لوريس أبعد الكرة ببراعة.

سيطرة الفريق الأبيض أثمرت في الدقيقة 24 عندما ارتُكب خطأ على بنزيمة على مدخل منطقة الجزاء واحتسب الحكم ركلة حرة نفذها رونالدو بقدمه اليمنى قوية ودقيقة استقرت في الشباك على يمين الحارس لوريس الذي لم يتمكن من فعل شيء على الإطلاق.



عانى لاعبو المدرب ريمي غارد من سرعة رجال مورينيو التي أفقدت خط وسط ليون توازنه فبدا الفريق مقطع الأوصال وعجز بالتالي عن بناء أي هجمة صحيحة على الرغم من تألق لاعبه العائد يوهان غوركوف بيد أن مجهودات الأخير ذهبت سدى نتيجة عجز فريقه عن مجاراة منافسه.

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 24 لتهديد مرمى الحارس ايكار كاسياس عندما انبرى السويدي كيم كالستروم لتسديدة بقدمه اليسرى لامست الفرنسي لاسانا ديارا وتحولت إلى المرمى، لكن كاسياس تمكن من التقاطها قبل أن يرد الضيوف سريعاً بفرصة خطرة عندما مرر الفرنسي لاسانا ديارا كرة جميلة إلى أوزيل داخل منطقة الجزاء لكن تدخل لوريس السريع حال دون دخول الهدف الثاني لمدريد.

ورغم الحصار الإسباني، إلا أن الفريق الفرنسي تمكن من اختراق الطوق الأبيض في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عندما استخلص المهاجم بافيتمبي غوميس الكرة من بين أقدام أحد اللاعبين في وسط الملعب وأرسلها إلى غوركوف داخل منطقة الجزاء، فسددها الأخير قوية ومباغتة لكن كاسياس ارتدى لها قفاز الإجادة وحولها إلى خارج الملعب حارماً أصحاب الملعب من معادلة النتيجة.

رونالدو يسجّل هدفه رقم 100

استهل الـ"ميرينغي" الدقائق الأولى من الشوط الثاني كما فعلوا في الأول، فدانت السيطرة لهم لكن دون تشكيل خطورة فعلية على مرمى الحارس لوريس، فيما بدا لاعبو ليون بحال أفضل من الشوط الأول بفضل تحركات غوميس وجيمي بريان، لكن محاولات ليون افتقدت للمسة الأخيرة وغالباً ما فشلت قبل الاقتراب من منطقة الجزاء.

لم يرفع لاعبو ليون الراية البيضاء وحاولوا إعادة الأمور إلى نصابها وكاد يكون لهم ما أرادوا في الدقيقة 68 عندما مرر غوركوف الكرة داخل منطقة الجزاء إلى ايديرسون غير المراقب فسددها الأخير جميلة بقدمه اليمنى، لكن كاسياس كالمعتاد لم يجد أي صعوبة في إبعاد الخطر.



وفي الدقيقة 69 احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الملكي عندما اعترض المدافع دابو كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء فنفذها الأخير بنجاح مسجلاً هدفه رقم 100 في 105 مباريات خاضها مع ريال مدريد في مختلف المسابقات.

و دفع مورينيو بالأرجنتيني غونزالو هيغاوين مكان بنزيمة في حين زج مدرب ليون بلاكازيت مكان غوميس قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة، لكن النتيجة لم تتغير على الرغم من فرصتين خطرتين لمهاجم ليون بريان، الأولى في الدقيقة 78 عندما صوب كرة رأسية على العارضة اثر ركنية لعبها غوركوف والثانية عندما مرر له غوركوف أيضاً كرة جميلة بالعمق وتواجه وجهاً لوجه مع كاسياس لكن خروج الأخير منع الكرة من معانقة الشباك.

وفي لقاء أياكس ودينامو، افتتح غريغوري فان دير فيل في الدقيقة 20 التسجيل لأياكس من زاوية صعبة اثر تمريرة من كريستيان اريكسن، وأضاف الصربي ميراليم سليماني الهدف الثاني في الدقيقة 25 بعد تمريرة في العمق من سيم دي يونغ.

وسجّل دي يونغ الهدف الثالث في الدقيقة 65 بعد مجهود كبير بذله زميله اريكسين قبل أن يختتم الأوروغوياني نيكولاس لوديرو المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 90.



التوقيع


عذرا "نيوتن" ♥ البايرن هو الذي يجذبنا ♥

عذرا "ديكارت" ♥ أنا بافاري إذاً أنا موجود ♥

عذراً "دافنشي" ♥ البافاري أجمل من الموناليزا ♥

عذراً" أديسون" ♥ البايرن هو مصباح العالم ♥

عذرا "ايتها الشمس" ♥ البايرن هى اشراقتي ♥

عذراً "روما" ♥ كل الطرق تؤدي إلى ميونخ ♥

عذراً "جولييت" ♥ المانيا هي حبيبتي ♥



 
avatarthaer faiz
مشرف اللجنة الإخبارية

مشرف اللجنة الإخبارية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1370

تاريخ التسجيل : 04/04/2011

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: رد: ريال مدريد يجدد فوزه على ليون ويبلغ الدور الثاني    السبت نوفمبر 05, 2011 5:26 am


شكراَ على هذا الخبر الرائع



التوقيع




 

ريال مدريد يجدد فوزه على ليون ويبلغ الدور الثاني

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -