نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 ثلاثية "سوبر ماريو" تحسم القمة لصالح بايرن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarMajd Aqel
مدير شبكة الكرة العالمية

مدير شبكة الكرة العالمية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4271

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: ثلاثية "سوبر ماريو" تحسم القمة لصالح بايرن    الخميس نوفمبر 03, 2011 2:59 am




قاد الألماني ماريو غوميز فريقه بايرن ميونيخ لفوز صعب على ضيفه نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء الأربعاء على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ، في لقاء الفريقين ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لدور المجموعات (دور الـ32) من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل غوميز الأهداف الثلاثة في الدقائق 17 و23 و42، فيما أحرز المدافع الأرجنتيني فيديريكو فرنانديز هدفي نابولي في الدقيقتين 45 و79.

بهذه النتيجة رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى عشر نقاط من أربع مباريات، منفرداً بصدارة المجموعة، فيما تراجع نابولي إلى المركز الثالث بعد أن توقف رصيده عند خمس نقاط، بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي الإنكليزي الذي اقتنص المركز الثاني بفوزه اليوم على مضيفه فياريال الإسباني بثلاثية نظيفة.

الشوط الأول

كانت البداية سريعة من الفريقين، وبخاصة من جانب أصحاب الأرض الذين استهلوا المباراة بضغط هجومي سعياً لتسجيل هدف مبكر، وبالفعل أثمر هذا الهجوم عن الهدف الأول في الدقيقة 17 عن طريق نجم الهجوم المتألق ماريو غوميز بعد أن تلقى تمريرة بينية من باستيان شفاينشتايغر على حدود منطقة جزاء نابولي، فراوغ دفاع الفريق الإيطالي وسدد الكرة أرضية قوية في مرمى الحارس مورغان دي سانكتيس.

قبل ذلك بدقائق تلقى هولغر بادشتوبر مدافع بايرن الإنذار الأول في المباراة، إثر عرقلته للجناح الأيمن الإيطالي كريستيان ماجيو في الدقيقة 14.

ورغم محاولات نابولي الهجومية للتعويض، استمر تألق لاعبي بايرن وخاصة غوميز الذي نجح في إحراز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 23 بعد أن تلقى كرة طولية من طوني كروس أمام المرمى فطار غوميز إليها وسددها بقدمه مباشرة في شباك دي سانكتيس، وهو رابع أهداف غوميز خلال أربع مباريات خاضها في هذه البطولة.

وكاد الفرنسي فرانك ريبيري أن يحرز ثالث أهداف بايرن في الدقيقة 30 حين سدد كرة قوية غير أن دي سانكتيس طار إليها وأبعدها إلى ركلة ركنية، وبعد ذلك بأربع دقائق أهدر غوميز فرصة ذهبية أخرى حين تلقى تمريرة من ريبيري وهو قريب من المرمى ولكنه سدد الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 36 أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه السويسري بليريم جمايلي لاعب نابولي بعد تدخل عنيف منه ضد البرازيلي لويز غوستافو لاعب وسط بايرن.

استمرت سيطرة الألمان بشكل مطلق، فاستطاع غوميز أن يكمل الثلاثية في الدقيقة 42 إثر متابعة جيدة لتسديدة كروس التي ارتدت من الحارس الإيطالي فأكملها غوميز في المرمى.

وفي أعقاب الهدف الثالث أجرى والتر ماتزاري مدرب نابولي أول التغييرات في صفوف فريقه، فسحب الظهير الأيسر سالفاتوري آرونيكا وأشرك بدلاً منه أندريا دوسينا.

وقبل انتهاء الشوط الأول نجح نابولي في تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي عن طريق المدافع الأرجنتيني فيديريكو فرنانديز، إثر كرة عرضية داخل منطقة جزاء بايرن من ركلة حرة لعبها المهاجم الأرجنتيني أيضاً إزيكيال لافيتزي، فقابلها مواطنه فرنانديز برأسه في مرمى الحارس مانويل نيوير، ليحتفظ نابولي بأمل التعويض في الشوط الثاني.

الشوط الثاني



أجرى بايرن ميونيخ تبديلاً اضطرارياً مع بداية الشوط الثاني، بعد أن تعرض لاعب الوسط المخضرم باستيان شفاينشتايغر للإصابة في الدقيقة 52، فخرج ولعب بدلاً منه الأوكراني أناتولي تيموتشوك.

وشهدت الدقيقة 64 الإنذار الثالث في المباراة، وكان من نصيب الأرجنتيني فرنانديز صاحب هدف نابولي الوحيد، نتيجة عرقلته العنيفة لريبيري.

بعد ذلك تواصل مسلسل الخشونة بين لاعبي الفريقين، وفي دقيقة واحدة هي الدقيقة 69 تلقى الأوروغواياني إدينسون كافاني مهاجم نابولي إنذاراً، تلاه بعد ذلك بلحظات زميله في الفريق الظهير الأيمن الكولومبي خوان كاميلو زونيغا الذي نال البطاقة الصفراء أيضاً.

وازدادت مهمة الفريق الضيف صعوبة في الدقيقة 70 بعد أن قام حكم المباراة الهولندي بيورن كويبرس بطرد زونيغا لحصوله على الإنذار الثاني بعد لعبة خشنة ضد ريبيري ليكمل نابولي المباراة بعشرة لاعبين.

استمرت الخشونة من الجانبين وبدوره تلقى جيروم بواتينغ مدافع بايرن إنذاراً لعرقلته إزيكيال لافيتزي، ثم طرد الحكم مدافع بايرن هولغر بادشتوبر لحصوله على الإنذار الثاني هو الآخر في الدقيقة 76 لتتساوى كفة الفريقين مجدداً ويكملان المباراة بعشرة لاعبين لكل.

وعلى عكس المتوقع أحرز فرنانديز المتألق الهدف الثاني لنابولي وله شخصياً من ضربة رأس أخرى في الدقيقة 79 لتزداد المباراة اشتعالاً في دقائقها الأخيرة، ومن الطريف أن فرنانديز (22 عاماً) لعب أساسياً في هذه المباراة بشكل اضطراري، بعد إصابة المدافع الأساسي باولو كانافارو قائد الفريق، فكان فرنانديز خير بديل له ونجح في إحراز هدفيه الأولين في دوري أبطال أوروبا.

ثم قام يوب هاينكيز مدرب بايرن بإجراء ثاني تبديلاته في الدقيقة 80 فأشرك النمساوي دافيد آلابا بدلاً من ريبيري، كما أجرى نابولي تغييراً آخر على تشكيلته في الدقيقة 83 بخروج السويسري جمايلي ونزول المهاجم المقدوني غوران بانديف.

وعلى الرغم من سعي نابولي لتعديل النتيجة ورغبة بايرن في زيادة الفارق فلم تسفر محاولات الفريقين عن شيء، وشهدت الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع قمة الإثارة حين لعب غوميز كرة ماكرة مرت من دي سانكتيس في طريقها إلى المرمى ولكن الحارس الإيطالي لحق بها وأبعدها بقدمه لينتهي اللقاء بفوز بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تشكيلة الفريقين:

بايرن ميونيخ

لحراسة المرمى: مانويل نيوير

للدفاع: فيليب لام - دانيال فان بويتن – جيروم بواتينغ – هولغر بادشتوبر

لخط الوسط: لويز غوستافو – باستيان شفاينشتايغر (أناتولي تيموتشوك 52‘) – فرانك ريبيري (دافيد آلابا 80‘) – طوني كروس

للهجوم: توماس مولر - ماريو غوميز

نابولي

لحراسة المرمى: مورغان دي سانكتيس

للدفاع: خوان كاميلو زونيغا - فيديريكو فرنانديز – هوغو كامبانيارو - سالفاتوري آرونيكا (أندريا دوسينا 42‘)

لخط الوسط: كريستيان ماجيو – بليريم جمايلي (غوران بانديف 80‘) – ماريك هامسيك – غوكان إينلر

للهجوم: إدينسون كافاني – إزيكيال لافيتزي



التوقيع


عذرا "نيوتن" ♥️ البايرن هو الذي يجذبنا ♥️

عذرا "ديكارت" ♥️ أنا بافاري إذاً أنا موجود ♥️

عذراً "دافنشي" ♥️ البافاري أجمل من الموناليزا ♥️

عذراً" أديسون" ♥️ البايرن هو مصباح العالم ♥️

عذرا "ايتها الشمس" ♥️ البايرن هى اشراقتي ♥️

عذراً "روما" ♥️ كل الطرق تؤدي إلى ميونخ ♥️

عذراً "جولييت" ♥️ المانيا هي حبيبتي ♥️



 
avatarthaer faiz
مشرف اللجنة الإخبارية

مشرف اللجنة الإخبارية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1370

تاريخ التسجيل : 04/04/2011

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: رد: ثلاثية "سوبر ماريو" تحسم القمة لصالح بايرن    السبت نوفمبر 05, 2011 5:27 am


تطور مستوى غوميز في كل عام



التوقيع




 

ثلاثية "سوبر ماريو" تحسم القمة لصالح بايرن

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -