نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 هل هذه النهاية المناسبة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarMajd Aqel
مدير شبكة الكرة العالمية

مدير شبكة الكرة العالمية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4271

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: هل هذه النهاية المناسبة؟   الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 4:59 am




"الصلة الوحيدة المميزة بين ملعب يوفنتوس القديم والملعب الجديد هي أليساندرو دل بييرو" بهذه الكلمات بدأ آندريا آنييللي مؤتمره الصحفي للإعلان عن "نهاية عهد دل بييرو" مع السيدة العجوز.

مضيفاً " أراد أن يبقى معنا موسماً آخر, وهذا هو الموسم الأخير له بقميص "الأبيض والأسود".

لا شك في أن هذا الخبر فاجأ الجميع, فمن المعروف أن دل بييرو قد وقع مع يوفنتوس عقداً ينتهي صيف 2012, أي آخر هذا الموسم, فلماذا الآن؟ ولماذا بهذه الطريقة؟ حتى أنه كان واضحاً جداً تعمد عدم إقحامه في المباريات إلا ما ندر وليس أساسياً.

الأمر الذي برّره مدرب الفريق أنطونيو كونتي مازحاً "إذا سجل دل بييرو قد ينهار المدرّج" قبل أن يكمل " أريد أن أكتشف أساليب جديدة للفريق, كي نجد نمطية معينة للفوز لنعتمدها". وأضاف "لقد تحدثت إلى "آلي" قبل ايام قليلة, وأخبرته أنني لن أغير منهجي في اللعب" جاء هذا بعد إعلان آنييللي انتهاء عقد دل بييرو مع يوفنتوس, كما أضاف كونتي "آليكس يعرف حق المعرفة أنني من يقرر كيفية اللعب حسبما أرى على أرضية الميدان".

وأضاف كونتي الذي شدّد على وجود علاقة مميزة مع أليساندرو قائلاً "أشعر بسعادة عندما أراه يشارك آخر 20 دقيقة ويحدث التغيير في الملعب". وأنهى تصريحه "النادي هو الأهم, ولن نسمح (في يوفنتوس) أن تؤثر أية قصص جانبية وسخيفة على هدفنا الأساسي هذا الموسم, وهو بناء الفريق والفوز".

هل هي الغيرة من رمزية أليكس؟

على الرغم من وضوح موقف كونتي, ولو قليلاً, من عدم إقحام دل بييرو كأساسي أو حتى أحياناً كبديل, إلا أن موقف آنييللي لم تتوضح أسبابه بعد. كما سبق وذكرت أنه من المعروف والمعلن أن هذا هو موسم دل بييرو الأخير مع يوفنتوس بجميع الأحوال, أذاً لماذا الآن ولماذا بهذه الطريقة؟

البعض لمّح للغيرة من رمزية دل بييرو, فقلّة هم اللاعبون اللذين يجسدون أنديتهم مثلما فعل دل بييرو مع يوفنتوس. فهو لم يعد جزء من النادي, بل أصبح النادي نفسه. ودون أدنى شك, حين لاعب بقيمة دل بييرو يترك فريقه, فهو بالتأكيد يوم حزين للمشجعين.



يمتلك أليكس قاعدة جماهيرية كبيرة ومنتشرة عبر العالم , ليس في إيطاليا وحدها. وهو من اللاعبين القلائل الذي تجد صورته بين المشجعين في المدرجات إلى جانب علم النادي, حتى أنه من اللاعبين النادرين الذي وشم معجبوه صوره على أجسادهم تعبيراً لمحبتهم له.

إذا كانت هي الغيرة من رمزيته, ألم يستحقها "آلي" عن جدارة؟ هذه نبذة عن أرقام وإنجازات أليساندرو دل بييرو.

أليكس الأسطورة بالأرقام

ولد أليكس في 9 تشرين ثاني/نوفمبر عام 1974. تم اختياره بين افضل 100 لاعب للفيفا, وواحد من أفضل 50 لاعب في أوروبا.

حقّق أليكس مع السيدة العجوز التالي:

- لقب السكوديتو 5 مرات
- بطل دوري الدرجة الثانية (موسم 2006-2007)
- كأس السوبر الإيطالية 4 مرات
- كأس إيطاليا 1994 - 1995
- كأس إنترتوتو 1999
- لقب دوري الأبطال 1995 – 1996
- كاس السوبر الأوروبية 1996
- كأس إنتركونتيننتال 1996



واختير ثلاث مرات ضمن قائمة افضل فريق الذي تختاره جمعية "إي إس إم" الجمعية الأوروبية للنشر المكونة من تسعة أعضاء ممثلة بتسع مجلات رياضية أوروبية شهيرة من تسع دول أوروبية مختلفة.

كما تم اختياره كأفضل لاعب في كأس إنتركونتيننتال 1996, وأفضل لاعب في أوروبا من نفس السنة لتحت عشرين عام. وهو هدّاف دوري الأبطال موسم 1997-1998, وتم اختياره كأكثر "لاعب محبوب" في العالم مرتين في 2001 و2008.

وحصل على القدم الذهبية في 2007. وكان هدّاف الدرجة الثانية في الموسم الذي أقصي فيه يوفنتوس للدرجة الثانية بعد فضيحة التلاعب بالنتائج في 2006.

كما حصل على جائزة "شيريا" عام 2008. واختير أفضل لاعب في إيطاليا عامي 1998 و 2008. وهو هدّاف الدرجه الأولى موسم 2007-2008 , كما حصل على جائزة اتحاد الصحافيين الإيطاليين "بالوني دا ارجينتو" علم 2008.

ويعتبر دل بييرو هدّاف يوفنتوس المطلق ب281 هدف, وفي كل من: دوري الأبطال (45 هدف) الدوري الأوروبي (53 هدف) البطولات العالمية (54 هدف) كأس السوبر الإيطالية (3 أهداف).

كما يعتبر أكثر لاعبي اليوفي مشاركة مع النادي (441 مشاركة ) في الكالتشيو, و115 مشاركة في لبطولات الأوروبية, و120 مشاركة في البطولات العالمية. وهو أكثر لاعبي اليوفي ظهوراً على الإطلاق ب653 مشاركة.

أسطورة حتى في الأخلاق

إن لم تكن غيرة من رمزيته فهل تكون غيرة من سمعته وأخلاقه! فأليساندرو دل بييرو هو واحد من أكثر اللاعبين أخلاقاً داخل وخارج الميدان. وهو بالفعل حصل على جائزة "حسن الأخلاق" في إيطاليا ثلاث مرات. كما أن جائزة "القدم الذهبية" التي حصل عليها علم 2007 هي عبارة عن جائزة تقدم لشخصية رياضية مميزة على الصعيدين الرياضي والأخلاقي.

ويكاد يكون بقاؤه وولاؤه للسيدة العجوز بعد الإقصاء عام 2006 هو أكبر دليل على سمو أخلاق دل بييرو وقوة انتمائه لنادي عمالقة تورينو.

فهو منذ انضمامه لليوفي علم 1993 قادماً من بادوفا, أصبح هو واليوفي رفيقين لمشوار طويل تشاركا فيه الأفراح والأتراح على حد سواء.

ومن الملفت للنظر أنه وعلى الرغم من رمزية دل بييرو ومن معرفته بمدى محبة جمهور اليوفي له, يحسب لهذا اللاعب عدم إدلائه بأي تصريح سلبي جراء عدم إقحامه كأساسي في المباريات وأحياناً عدم إقحامه نهائياً. فلطالما تكرر سيناريو الحرب الكلامية بين المرب واللاعب, بين اللاعب ورئيس النادي, لكن هذا الأمر مستحيل الحدوث مع لاعب بأخلاق أليكس.

حتى أن التصريح الوحيد الذي جاء على لسانه بعد إعلان آنييللي منذ أيام كان "لنقل أن الرئيس يذكرني بتاريخ انتهاء عقدي".



ردود الأفعال

انتقد لوتشيانو موجي, رئيس يوفنتوس الأسبق, انتقد بشدة توقيت إعلان هذا الخبر قائلاً "أخطأ مسؤولو اليوفي في توقيتهم لإعلان انتهاء موسم دل بييرو في هذه المرحلة" وأكمل "أنا لا أفهم تصريح آنييللي, أعتقد أنه أمر خطير وقد يحبط أليكس".

كما أضاف "كانت طريقة خاطئة جداً للتعامل مع لاعب أعطى الكثير لهذا النادي". وقد أعرب موجي 67 عام, عن دهشته فور سماعه هذا الخبر وقال " لا أدري من نصح آندريا ليقدم على مثل هذا التصرف الآن, لكنه من المؤكد أنه قام بخطأ كبير, لا يوجد أي مبرر لهذا الإعلان الآن, كان يجب عليهم الانتظار حتى نهاية الموسم".

وعن رأيه بدل بييرو قال موجي "ما زال أليساندرو أفضل لاعبي اليوفي من حيث التقنية, ولا زال يشكل إزعاجاً لأي خط دفاع في العالم, وأنا واثق من أنه يستطيع إعطاء المزيد مع يوفنتوس".

من جهته أعرب رئيس نادي بادوفا, النادي الذي لعب له دل بييرو قبل انضمامه لليوفي, أعرب عن رغبته بعودة دل بييرو إلى ناديه المحلي, لكنه استبعد الأمر وقال " دل بييرو هو لاعب كبير وبطل, وقد يحصل على مركز إداري في يوفنتوس".

إهتمام من ميلان

ومن جهة أخرى, وبردة فعل مفاجئة, لمح أدريانو غالياني لرغبة الميلان بضم أليساندرو دل بييرو, إذا رغب الأخير بذلك.

يذكر أن غالياني كان قد رشح دل بييرو للعب مع ميلان علم 1993 أي قبل انضمامه للسيدة العجوز, لكن هذا لم يتم ويبدو أن الباب مازال مفتوحاً أمام أليكس للانضمام للروسونيري.

ومع عدم إعطاء دل بييرو حتى اللحظة أي تصريح يتناول مستقبله الكروي, "فالأمر يعود لبطل الأتزوري السابق ما إذا كان يريد اللعب مع ميلان إم لا" على حسب غالياني, الذي أضاف "معظم لاعبي الميلان مثل مالديني وكوستاكورتا اعتزلوا اللعب بسن الأربعين, ولا زال إنزاغي الذي بلغ 38 يلعب مع النادي".

"كنا على وشك الحصول على خدماته في 1993, وأعترف أن فشلي في الحصول على إمضائه كان أكبر خطأ في مسيرتي المهنية".

ماذا في الأفق؟

ما أن أعلن آنييللي خبر انتهاء عقد دل بييرو مع اليوفي حتى بدأت التنبؤات والشائعات تتردد حول مستقبل أليكس. تنبأ موقع كالتشيولاين عدم انضمام دل بييرو لأي نادٍ آخر, وبقائه مع يوفنتوس كإداري. بينما تنبأ البعض بإمكانية انتقاله إلى الدوري الأميركي. بينما في بريطانيا, صرحت صحيفة "دايلي ميل" أن عدد من أندية الدوري الممتاز ترغب بضم دل بييرو لصفوفها, ويقال أن نيوكاسل قد بدأ بالفعل محاولة الحصول على توقيع اللاعب. وقد رشحته "ميركاتا فوتبول" بقوة للانضمام إلى الدوري الممتاز. كما ترددت أنباء عن اهتمام نادي سيون السويسري لضم أليكس.



من الطبيعي أن يتردد اسم دل بييرو كثيراً حتى نهاية الموسم, وقد يرتبط اسمه بعدد من الشائعات حتى ذلك الوقت. كما من الطبيعي للاعب بقيمته أن يتنافس على الحصول على خدماته أفضل اندية العالم حتى ولو كان موسمه الأخير.

يرغب البعض أو كثيرين في أن يبقى دل بييرو في تورينو وينضم لإدارة اليوفي في المرحلة الجديدة والهامة لمستقبل السيدة العجوز.

لا أحد يدري ماذا في الأفق لأليساندرو دل بييرو, لكن من المؤكد أن "بينتوريكيو" كما لقبه جياني آنييللي, أحد رؤساء اليوفي السابقين, من المؤكد أنه مهما كان قراره النهائي حتى وإن كان اللعب لفريق آخر بعد يوفنتوس, لن يستطيع العالم إلّا أن يتذكره "بالأبيض والأسود".



التوقيع


عذرا "نيوتن" ♥️ البايرن هو الذي يجذبنا ♥️

عذرا "ديكارت" ♥️ أنا بافاري إذاً أنا موجود ♥️

عذراً "دافنشي" ♥️ البافاري أجمل من الموناليزا ♥️

عذراً" أديسون" ♥️ البايرن هو مصباح العالم ♥️

عذرا "ايتها الشمس" ♥️ البايرن هى اشراقتي ♥️

عذراً "روما" ♥️ كل الطرق تؤدي إلى ميونخ ♥️

عذراً "جولييت" ♥️ المانيا هي حبيبتي ♥️



 

هل هذه النهاية المناسبة؟

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -