نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 العالم يترقب قمة مانشستر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarthaer faiz
مشرف اللجنة الإخبارية

مشرف اللجنة الإخبارية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1370

تاريخ التسجيل : 04/04/2011

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: العالم يترقب قمة مانشستر   السبت أكتوبر 22, 2011 7:16 am



ستكون أنظار مئات الملايين من عشاق كرة القدم شاخصة نحو ملعب أولد ترافورد الذي يطلق عليه لقب مسرح الأحلام في مانشستر، لمتابعة "دربي" المدينة الساخن بين مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي.

قد لا تكون مانشستر عاصمة لكرة القدم في المطلق، لكنها ستستقطب الاهتمام على مدى 90 دقيق خلال لقاء الجارين اللدودين يوم الأحد ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويريد مانشستر يونايتد ان يضرب عصفورين بحجر واحد، الأول إلحاق الهزيمة بغريمه التقليدي والثاني انتزاع الصدارة منه بفارق نقطة واحدة.

وما يزيد من أهمية المباراة أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان وهما يحتلان المركز الأول والثاني منذ عام 1968 عندما توج سيتي باللقب المحلي ومانشستر يونايتد باللقب الأوروبي.

وتؤكد المؤشرات في الأشهر الأخيرة أن المواجهة بين طرفي المدينة الأزرق والأحمر، ستصبح منافسة قوية على اللقب في السنوات المقبلة كما كانت الحال بين ليفربول وإيفرتون ضمن المدينة الواحدة في الثمانينات.

وكان مانشستر سيتي وجه الرسالة الأولى باتجاه منافسه بفوزه عليه بهدف نظيف في نصف نهائي كأس إنكلترا الموسم الماضي، قبل أن يرفع الكأس إثر تغلبه على ستوك سيتي بالنتيجة ذاتها في النهائي.

بيد أن الشياطين الحمر ردوا الصاع صاعين عندما قلبوا تخلفهم (صفر-2) في مباراة درع المجتمع في مطلع الموسم ليخرجوا فائزين (3-2) في الشوط الثاني.

وكان سيتي انتزع الصدارة الأسبوع الماضي بفوزه الصريح على أستون فيلا (4-1) مستغلاً تعادل مانشستر يونايتد مع غريمه التقليدي الآخر ليفربول (1-1).

لكن إذا أراد سيتي أن يوسع الفارق عن مانشستر في الصدارة يتعين عليه أن يتفوق على منافسه في حصنه المنيع أولد ترافورد، حيث حصد مانشستر يونايتد 73 نقطة من أصل 75 ممكنة، إذ فاز في 24 مباراة وتعادل في واحدة في المباريات الخمس والعشرين الأخيرة التي خاضها على أرضه.

ولم يخسر مانشستر على أرضه منذ نيسان/أبريل عام 2010 عندما سقط أمام تشلسي، ويعتقد جناح مانشستر يونايتد البرتغالي لويس ناني أن هذا الأمر يعطي فريقه أفضلية بقوله "يملك سيتي فريقاً رائعاً في الوقت الحالي ولاعبين رائعين يقدمون مستويات هائلة وسيكون من الصعب مواجهتهم، لكن يجب ألا ننسى فنحن مانشستر يونايتد".

وأضاف: "عندما نلعب على أرضنا من الصعب هزيمتنا، ولهذا السبب نحن واثقون جداً، عندما تملك سجلاً رائعاً مثل سجلنا يتعين عليك أن تكون واثقاً من نفسك في كل مرة تلعب فيها على أرضك. يتعين علينا أن نؤمن بقدرتنا على الفوز بكل مباراة نخوضها على أرضنا".

أما لاعب وسط مانشستر سيتي الهولندي نايجل دي يونغ فيؤمن بقدرة فريقه على إلحاق الهزيمة بمانشستر يونايتد في عقر داره بالقول "نذهب إلى أولد ترافورد ونحن في المركز الأول وجميع أفراد الفريق يعتقدون بقدرتنا على الفوز خارج ملعبنا. على أي حال فإنها مباراة في غاية الأهمية بالنسبة إلى الفريقين".

وخاض الفريقان اختبارا ايجابيا على الصعيد القاري حيث حقق اول فوز له في دوري ابطال اوروبا فتغلب مانشستر سيتي على فياريال الاسباني 2-1، في حين الحق يونايتد الهزيمة باوتيلول غالاتي الروماني 2-صفر.



التوقيع




 

العالم يترقب قمة مانشستر

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -