نتائج المبارياتالرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول


 
 






 
 
 

 إنكلترا إلى يورو 2012 ومونتينيغرو في الملحق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
avatarMajd Aqel
مدير شبكة الكرة العالمية

مدير شبكة الكرة العالمية

معلوماتيالجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4271

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

التقييم : 16


أوسمتي
معاينة الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: إنكلترا إلى يورو 2012 ومونتينيغرو في الملحق   السبت أكتوبر 08, 2011 1:07 am




بلغ المنتخب الإنكليزي لكرة القدم نهائيات كأس أمم أوروبا 2012 بتعادله مع مضيفه المونتينيغري (2-2) في المباراة التي أقيمت بينهما في بودغوريتشا مساء اليوم الاربعاء ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات.

وتقدمت إنكلترا بهدفين أحرزهما آشلي يونغ في الدقيقة العاشرة ودارن بنت في الدقيقة 31، وردت مونتينيغرو بهدفين بواسطة إلساد زفيروتيتش في الدقيقة 45 وأندريا ديليباسيتش في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ولحقت إنكلترا بمنتخبات ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا حاملة اللقب وهولندا بالإضافة إلى أوكرانيا وبولندا الدولتين المضيفتين، وفي المقابل ضمنت مونتينيغرو خوض الملحق المؤهل إلى النهائيات، مستغلة خسارة سويسرا أمام ويلز (صفر-2).

وكان المنتخب الإنكليزي قد غاب عن النسخة الأخيرة من البطولة القارية عام 2008 في النمسا وسويسرا، ويذكر أن مونتينيغرو التي تشارك في أول تصفيات لها بعد نيلها استقلالها، كانت قد انتزعت التعادل السلبي من إنكلترا على ملعب ويمبلي ذهاباً.

ووفى مدرب إنكلترا الإيطالي فابيو كابيلو بوعده عندما أكد قبل انطلاق المباراة أن فريقه لن يلعب من أجل التعادل الذي كان يكفيه لبلوغ النهائيات، بل إنه سيهاجم مونتينيغرو منذ الدقائق الأولى وهذا ما حصل بالفعل.

سيطر منتخب "الأسود الثلاثة" على مجريات اللعب ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة بعد لعبة متقنة تبادل فيها وين روني الكرة مع ثيو والكوت على الجهة اليمنى، قبل أن يمررها الأخير باتجاه آشلي يونغ المتربص أمام المرمى فتابعها برأسه داخل الشباك.

واستمرت سيطرة المنتخب الإنكليزي الذي اعتمد في تحركاته على سرعة جناحيه يونغ ووالكوت وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 31 عندما استغل روني خطأ دفاعيا فمرر كرة أمامية باتجاه يونغ الذي أعادها باتجاه دارن بنت فتابعها الأخير داخل الشباك من مسافة قريبة.

وفي آخر هجمة في الشوط الأول قلصت مونتينيغرو الفارق إلى هدف واحد إثر هفوة من دفاع انكلترا فوصلت الكرة داخل المنطقة باتجاه إلساد زفيروتيتيش إثر تمريرة من فاتوس بيغيراتش فسيطر عليها وسددها ارتطمت بقدم كاهيل خادعة الحارس جو هارت ودخلت شباكه.

وكادت مونتينيغرو تدرك التعادل في مطلع الشوط الثاني عندما راوغ بيغيراتش تيم كاهيل على مشارف المنطقة وأطلق كرة زاحفة بيسراه تصدى لها هارت على دفعتين في الدقيقة 50.

وهدأ إيقاع اللعب في منتصف الشوط الثاني خصوصاً بعد إخراج كابيلو للمهاجم بنت وإشراك فرانك لامبارد بدلاً منه.

ثم ارتكب روني حماقة عندما رفس ميودراغ دزودوفيتش فرفع الحكم الألماني فولفغانغ ستارك البطاقة الحمراء في وجهه في الدقيقة 73 ليكمل فريقه ربع الساعة الأخير بعشرة لاعبين، وبهذا سيغيب مهاجم مانشستر يونايتد عن مباراة إنكلترا الأخيرة في التصفيات الثلاثاء المقبل، وربما المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده في النهائيات القارية في حال قرر الاتحاد الأوروبي إيقافه لأكثر من مباراة.

ورمى المنتخب المونتينيغري بكل ثقله في الدقائق الأخيرة وتصدى هارت بأطراف أصابعه لإحدى محاولاته في الدقيقة 79، لكنه فشل في إبعاد الكرة الرأسية التي سددها ديليباسيتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.



التوقيع


عذرا "نيوتن" ♥️ البايرن هو الذي يجذبنا ♥️

عذرا "ديكارت" ♥️ أنا بافاري إذاً أنا موجود ♥️

عذراً "دافنشي" ♥️ البافاري أجمل من الموناليزا ♥️

عذراً" أديسون" ♥️ البايرن هو مصباح العالم ♥️

عذرا "ايتها الشمس" ♥️ البايرن هى اشراقتي ♥️

عذراً "روما" ♥️ كل الطرق تؤدي إلى ميونخ ♥️

عذراً "جولييت" ♥️ المانيا هي حبيبتي ♥️



 

إنكلترا إلى يورو 2012 ومونتينيغرو في الملحق

 


 

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 -